الصحة العالمية تعلن عن رقم قياسي جديد لإصابات كورونا.

مايكل رايان مدير قسم الطوارئ بالصحة العالمية مصدر الصورة العربية نت
0

منظمة الصحة العالمية تعلن عن تسجيلها رقم قياسي في حالات الإصابة اليومية الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

 حيث تم إبلاغ الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بأن الحالات وصلت أمس الجمعة إلى أكثر من 350 ألف حالة، بحسب “العربية “.

وبهذا الرقم يتجاوز الارتفاع اليومي الجديد، الرقم القياسي المسجل في وقت سابق من هذا الأسبوع بنحو 12000 إصابة.

ومن جانبه أقر الدكتور مايكل رايان رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ، بأنه حتى مع استمرار انتشار كورونا في جميع أنحاء العالم، “لا توجد إجابات جديدة”.

موضحا أن المنظمة تأمل أن تتجنب الدول عمليات الإغلاق التي دمرت الاقتصاد، إلا أنه في نفس يجب على الحكومات ضمان حماية الأشخاص الأكثر ضعفا واتخاذ العديد من الإجراءات.

وفي السياق أعلنت منظمة الصحة العالمية، بأن موجة جديدة للإصابات بفيروس كورونا المستجد ستضرب العالم وذلك بسبب انتشار مرض الإنفلونزا وطالبت بعدم تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول بحسب المصري اليوم.

كما كشفت المنظمة في وقت سابق، بأن لقاح فيروس كورونا المستجد لن يخرج الا قبل منتصف العام القادم وأن الجهود التي تتضافر فى جميع أنحاء العالم لن تخرج بلقاح خلال هذا العام بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

وفي منتصف سبتمبر الماضي، تحدثت المنظمة عن أنها تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة هانز كلوغي وفقا لـسكاي نيوز” “إن أكتوبر ونوفمبر القادمين، سيكونان أقسى شهرين في مواجهة الفيروس”.

مضيفا: “سيصبح الأمر أقسى”، وأشار إلى أنه “في أكتوبر ونوفمبر المقبلين سنشهد ارتفاعا في الوفيات”.

وفي السياق أعلنت الصحة العالمية يوم الخميس، بأن موجة جديدة للإصابات بفيروس كورونا المستجد ستضرب العالم وذلك بسبب انتشار مرض الإنفلونزا وطالبت بعدم تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول.

كما كشفت في وقت سابق بأن لقاح فيروس كورونا المستجد لن يخرج الا قبل منتصف العام القادم وأن الجهود التي تتضافر فى جميع أنحاء العالم لن تخرج بلقاح خلال هذا العام بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.