الصحة العالمية: عدد إصابات كورونا المعلنة في مصر غير صحيحة

0

صرح مدير الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، ريتشارد برينان، أن أعداد الإصابات اليومية التى تسجلها وزارة الصحة المصرية لفيروس كورونا غير حقيقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كورونا، قال فيه برينان: “عدد من الدول تستخدم استراتيجيات اختبار مختلفة لفحص إصابات كورونا”.

واكمل المسؤول في منظمة الصحة العالمية:”على سبيل المثال فالحكومة المصرية قررت أن تركز اختباراتها على مجموعة فرعية من المواطنين خاصة المصابين بأمراض معقدة وفي حالة حرجة، وبالتالي فمن المرجح أن المصابين بأعراض خفيفة أو متوسطة لا يجرون اختبارات PCR”.

وأضاف: “العدد الرسمي للإصابات مجرد تقدير فقط، وبالتالي ففي هذه السياقات نرى أن هذه الأرقام لا تعبر عن العدد الحقيقي للإصابات، ولكن لكي نفهم أكثر نبحث في مؤشرات أخرى تشمل عدد حالات الوفاة وقدرات المستشفيات والأشخاص داخل غرف العناية المركزة… الأرقام الرسمية أقل من الحقيقية لكننا نتابع المؤشرات الأخرى للنظر في الاستجابة للتصدي للجائحة”.

وأكد أن “هناك زيادة في عدد الحالات في مصر، ونبحث مع المسؤولين الصحيين في هذه الاتجاهات عن كثب لمساعدتنا في تقديم المشورة”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، صرح الدكتور حسام حسني ، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن دولة مصر هي الأولى على مستوى القارة في التصدي لفيروس كورونا.

وضمن فعاليات (الوبينار) صرح الدكتور حسام حسني أن مصر الأولى إفريقياً في التصدي للكورونا والثالثة على مستوى الشرق الاوسط وتحتل المرتبة 25 على مستوى العالم.

هذا وتنظم فعاليات (الوبينار) وزارة الصحة والسكان، وذلك لشرح الأنظمة والإجراءات التي تم تعديلها في خصوص وباء فيروس كورونا المستجد في مصر.

وحضر الفعاليات كلا من رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الدكتور حسام حسني، وأعضاء اللجنة، وقاموا بالرد على استفسارات الأطباء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حول المستجدات التي تتعلق بالبرتوكول الجديد. وذلك نقلاً عن قناة النيل.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة التربية المصرية امس الثلاثاء، قراراً بخصوص تخفيض أعداد العاملين في ديوان الوزارة والجهات التابعة لها، للحد من انتشار كورونا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.