الصين تعلن وفاة شخص رابع بـ فيروس كورونا الغامض

مقتل شخص رابع في الصين بسبب الفايروس الغامض / Al Jazeera
0

سجلت الصين رابع حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وذكرت اللجنة الصحية البلدية في مدينة ووهان بوسط البلاد في بيان، أن الوفاة تعود لرجل 89 عامًا، وسط تفشي لذلك المرض، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضاف البيان أن الرجل كان يعاني من تاريخ يتعلق بارتفاع ضغط الدم والسكري والشريان التاجي وأمراض القلب، وتم إدخاله إلى المستشفى في 18 يناير بسبب صعوبات شديدة في التنفس، ولقي حتفه بعد يوم من دخوله المستشفى.

وظهر المرض في ووهان وانتقل إلى عدة مدن أخرى منها العاصمة بكين وشنغهاي، وجرى الإعلان عن رصد أربع حالات خارج حدود الصين في كوريا الجنوبية وتايلاند واليابان.

وذكر التليفزيون الرسمي، أن السلطات أكدت وجود 217 حالة إصابة في المجمل حتى مساء الإثنين منها 198 حالة في ووهان.

والفيروس الغامض الذي يعد نوعا جديدا من فيروسات كورونا، التي من المحتمل أن تكون مميتة، ومن أخطرها: السارس، أو المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة.

وقد تسبب فيروس كورونا في قتل مئات الأشخاص في الصين وهونج كونج في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، إلا أن الفيروس الغامض الجديد قد يعد شكلا متطورا من فيروس كورونا الذي انتشر في وقت سابق، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولم تتم تسمية الفيروس الغامض، على الرغم من أنه عادةً ما يُطلق عليه “nCoV2019” ، والذي يشير إلى فيروس كورونا الجديد 2019، وقد انتشر فيروس كورونا الجديد ببطء شديد، إلا أن هذا الفيروس أصبح قاتلا، لذا يجاهد العلماء والباحثون على العمل بسرعة لفهم طبيعة هذا الفيروس والعمل على إيقافه.

المصدر: بكين- (د ب أ)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.