العراق.. 170 عراقي في أوكرانيا يناشدون السلطات إعادتهم إلى بلدهم

العراق.. 170 عراقي في أوكرانيا يناشدون السلطات إعادتهم إلى بلدهم
0

ناشد مجموعة من أبناء الجالية العراقية العالقين في أوكرانيا ، اليوم الاثنين، عبر قناة “السومرية نيوز” السلطات العراقية وطالبوها بإعادتهم إلى بلدهم.

ووجه أبناء الجالية ومعظمهم من الطلبة، مناشدتهم إلى الرئاسات الثلاث ووزيري الخارجية والنقل وأعضاء مجلس النواب، مؤكدين بأنهم يواجهون ردود سلبية جدا و”يهانون” ويطردون خلال مراجعتهم السفارة العراقية في أوكرانيا .

وقالوا في مناشدتهم “نحن جمع من الجالية العراقية في جمهورية أوكرانيا، أغلبنا من الطلبة المقيمين لغرض الدراسة، وقد علقنا في هذه البلاد خلال فترة جائحة كورونا، ونشعر اننا بخطر خصوصا مع تسارع ازدياد الاعداد المصابة في هذا البلد”.

وتابعوا “أُغلقت الطرق والمحلات والجامعات والمتاجر، واغلبنا قد استنفذ كل مدخراته المالية في سبيل الحصول على ما يسد رمق الجوع، نحن نشعر بالذل أمام مواطني هذا البلد إذ لا مأوى يأوينا ولا احد يستقبلنا، خصوصا وأن رعايا الدول الأُخرى قد تم إجلائهم إلا نحن بقينا عالقين”.

وختموا “لا نريد إلا وسيلة نقل تعود بنا إلى الديار، نتواصل مع السفارة ونواجه ردود سلبية جدا، لا بل نهان ونطرد ويطلب منا عدم التواصل مره اخرى، علما ان عددنا ومن تصريح احد منتسبي السفارة هو ١٧٠ عراقيا، نرجوا من اصحاب الفخامات والمعالي ومن يسمع مناشدتنا من ذوي الشأن ان يعجل باجلائنا فقد بلغ السيل الزبى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.