العمل الأردنية تسمح بعودة المصريين المنتهية تصاريح عودتهم

0

أعلنت وزارة العمل الأردنية، في بيان رسمي اليوم الخميس، عن سماحها للعمال المصريين المنتهية تصاريح بالعودة إلى مملكة الأردن ، بعد ان تعذر رجوعهم بسبب إغلاق المنافذ الحدودية وقيود جائحة كورونا.

وجاء في بيان وزارة العمل الأردنية:” أن العمال المصريين الحاصلين على إجازات خروج وعودة قبل 18 مارس 2020، والذين انتهت تصاريح عملهم أثناء تواجدهم في الخارج بعد تاريخه بسبب إغلاق المنافذ الحدودية خلال فترة جائحة كورونا، يمكنهم العودة وفق إجراءات معينة”.

وأكمل البيان :”قرار وزير العمل نضال البطاينة لا يشمل من غادروا بعد التاريخ المذكور ولا يحق لهم الدخول للأراضي الأردنية”.

وحددت البيان على ان:”تقديم صاحب العمل طلب تجديد تصريح العمل، وتعهده بإجراء الفحص الطبي للعامل، خلال فترة لا تزيد عن شهر، بالإضافة إلى استكمال إجراءات طباعة تصريح العمل وحصول العامل على فحص طبي لائق صحيا”.

وأوضح بيان الوزارة على أنه: “يصار إلى اتخاذ إجراءات تسفير العامل إذا كانت نتيجة فحصه الطبي غير لائق صحيا على نفقة صاحب العمل على ألا تتحمل الوزارة أي مسؤولية بهذا الخصوص”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأعلنت الحكومة الأردنية، عن فرض حظر التجول الشامل في محافظتي عمان والزرقاء، وذلك من مساء الجمعة 4 أيلول/ سيبتمبر بشكل كامل، يبدأ من الساعة 11 مساء الخميس، ويستمر لمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الذي أعلن تطبيق حظر تام للتجوال طوال يوم  4 سيبتمبر/ أيلول، في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء فقط، بسبب ارتفاع الإصابات في كلتا المحافظتين، مشيراً إلى أنه “لا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونية خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيوية”.

وكانت قد صرحت في نهاية شهر آب الفائت لجنة الأوبئة في الأردن، عن ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الأردنية عمّان، وأن الوضع الوبائي في العاصمة يدعو للقلق.

ومن جانبه، صرح محافظ عمان، سعد الشهاب، إنه تم عزل 13 بناء منها بناءان في المقابلين، وبناءان في النزهة، وذلك بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها، كما وأشار إلى أن الأبنية الأخرى تقع في مناطق” خريبة السوق وعرجان وماركا الشمالية ومرج الحمام وشارع الجامعة وجبل اللويبدة وصالحية العابد والبنيات والوحدات” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.