الفيروسات القاتلة .. توعية عن طريق هاتفك الذكي

تطبيقات جديدة للتوعية بالفيروسات القاتلة / Euractiv
0

تتزايد المخاوف بين البشر في مختلف دول العالم من الإصابة بالأوبئة بالإضافة إلى انتشار الفيروسات القاتلة خاصة هذه الأيام التي يتفشى فيها فيروس ”كورونا“ حول العالم، مع سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين.

ويحتاج مستخدمو شبكة الإنترنت مع تنامي تلك المخاوف وحاجتهم للحفاظ على صحتهم وحماية حياتهم إلى مصادر موثوقة للمعلومات الصحية، وفي هذا التقرير أبرز التطبيقات التي تقدم معلومات حول ”كورونا“ وغيرها من الفيروسات القاتلة وفقًا لموقع (إرم نيوز):

تطبيق CDC

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض هذا التطبيق على مختلف المنصات، ويزود المستخدمين بأحدث الأخبار والمعلومات الصحية ومشاركة المقالات الأكثر إثارة للاهتمام على الفور مع الأصدقاء والعائلة، كما يقدم تحديثات عن مرض الأسبوع باستمرار.

تطبيق OpenWHO

هو النظام الأساسي التفاعلي الجديد لمنظمة الصحة العالمية وشركائها الرئيسيين لتحسين الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية، ويتيح نقل المعرفة المنقذة للحياة إلى أعداد كبيرة من المستخدمين.

CDC TravWell

يساعد التطبيق على التخطيط للسفر الدولي الآمن والصحي، ويتميز بتقديم توصيات موثوقة من مراكز السيطرة على الأمراض، والاطلاع على المعلومات أثناء السفر بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وأرقام هواتف خدمات الطوارئ للوجهة التي تريد الذهاب إليها.

Flu Tracker

يقدم التطبيق معلومات محدثة عن نشاط الإنفلونزا وكيفية المساعدة في تخفيف بعض الأعراض التي يسببها فيروس الإنفلونزا، إضافة إلى تقديمه معلومات عن الفرق بين البرد والإنفلونزا.

Sickweather

يعتمد التطبيق على ما يشاركه المستخدمون من معلومات حول الأمراض والأوبئة بالإضافة إلى الفيروسات القاتلة ، حيث يقوم بمسح السماء بحثاً عن مؤشرات الطقس السيئ ومسح الشبكات الاجتماعية بحثًا عن مؤشرات الأمراض، مما يسمح لك بالتحقق من احتمالات الإصابة بالمرض بسهولة.

”إيموجي“ عن كورونا

على ذات الصعيد أطلق تطبيق ”بيتستريبس“ التابع لـ ”سناب شات”، مجموعة من الرسوم التعبيرية ”الإيموجي“ للتوعية بفيروس كورونا.

ونشر التطبيق مجموعة من الصور حول التوعية بالنظافة، وظهرت ملصقات ذات طابع صحي في لوحة مفاتيح Bitmoji للصور هذا الأسبوع، إلى جانب ملصقات Bitmoji المعتادة بعبارات مثل الحالة المزاجية الحالية.

وتضمنت الصور ملصقات تنصح القارئ بمرح غسل يديه، والبقاء في المنزل في حال الشعور بالمرض، والأهم من ذلك، عدم لمس الوجه.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الملصقات جديدة، أو إذا كانت ستكون موجودة دائما، وتظهر الآن فقط بسبب المخاوف المتزايدة من عدوى فيروس كورونا.

تطبيق متطور

ويعتبر Bitmoji تطبيق مطور من مبتكري Bitstrips ويسمح لك هذا التطبيق بإنشاء أفكار مرحة تمثلك، وبمجرد إنشائك للأفكار، فستتمكن من أن تضعه في الكثير من الوضعيات الممتعة.

كما يسمح التطبيق بإرسال الكثير من الرسوم المتحركة المرحة لكل أصدقائك، وبمجرد اختيارك للرسم المتحرك الذي يعجبك، فستتمكن من إرساله عبر WhatsApp أو Facebook Messenger أو أي برنامج مراسلة آخر تختاره.

وتعتبر ”بيتستريبس“ شركة وسائط وتقنية، وتتخذ من كندا مقرا لها، وهي الشركة المسؤولة على إدارة وتطوير برنامج Bitmoji وهو تطبيق يتيح للمستخدمين إنشاء صور شخصية واستخدامها في تطبيقات المراسلة، واعتبارا من 2016، تعمل ”بيتستريبس“ كشركة تابعة لشركة ”سناب شات“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.