القوى العاملة بمصر تنهي خلاف صاحب مصنع ميجا مع 70 عامل بالفيوم

وزارة القوى العاملة في مصر
0

أنهت وزارة القوى العاملة في الفيوم في مصر ، خلاف صاحب مصنع ميجا مع 70 عاملا من 250 عاملا في المصنع، وذلك في المنطقة الصناعية في كوم أوشيم.

وأصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، توجيهاته لوكيل مديرية القوى العاملة بالفيوم علي أبو الحسن، بسرعة التدخل وحل مشكلة العاملين مع المصنع ودياً، وحصول العمال على حقوقهم كاملة طالما أنها فى الإطار القانوني، وذلك بحسب ما نشر موقع أخبار اليوم السابع.

وأشار وكيل المديرية أن عدد العاملين في المصنع 250 عاملا، أضرب منهم 70 عاملا بسبب أن إدارة المصنع وقعت على 4 من العاملين جزاء بخصم 5 أيام من راتبهم نظير تغيبهم يوماً واحداً عن العمل.

وهذا الخصم يعتبر مخالفاً للقانون، واللائحة الخاصة بالمصنع، وبناء على ذلك تضامن مع المضربين بقية العاملين في الوردية الأولى وأوقفوا العمل والإنتاج.

وبسبب هذا الإضراب، ثم التواصل مع صاحب المصنع، وكان متعاوناً جداً في التفاوض، ومن أهم نتائج هذا التفاوض، هو فض الإضراب ، إضافة إلى ذلك تعهد العمال بعدم القيام بأي إضراب مستقبلاً.  

وتم إخطار وزير القوى العاملة من خلال مرصد الاحتجاجات العمالية في الوزارة ما يفيد التفاوض الودي بين طرفي العملية الإنتاجية لمصنع ميجا لصناعة الزجاج.

من ناحيته، قدم الوزير الشكر لطرفي العمل والإنتاج لتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء ، ما يعود بالنفع على كل منهما بالوصول إلى الحل الودي.

في سياق آخر، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إطلاق صفحة جديدة لوزارة القوى العاملة، على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تنشر أخباراً عن توفير منح ووظائف جديدة،

ياتي ذلك بعدما تواصل المركز مع وزارة القوى العاملة، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن تلك الصفحات مزيفة وأن الوزارة لا تمتلك سوى صفحة رسمية واحدة على موقع فيس بوك  تحت اسم “وزارة القوى العاملة المصرية”، والتى تحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة.

وناشدت وزارة القوى العاملة جميع المواطنين عدم الانسياق وراء أى بيانات أو إعلانات تُنشر على هذه الصفحات الوهمية.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.