الكتب الصوتية طريقة جديدة مبتكرة لحث المغربيين على الحجر الصحي

الكتب الصوتية لالتزام الحجر، المغرب، فيروس كورونا، المكتبة الوطنية للمملكة المغربية
0

تم اقتراح مجموعة من الكتب الصوتية ، من قبل المكتبة الوطنية للمملكة المغربية تمكن المغربيين من الولوج إليها عبر موقعها على الإنترنت خلال فترة الحجر الصحي.

وتتضمن هذه المجموعة المختارة من الكتب أعمالا” لمجموعة من المؤلفين الكبار ممن خلدوا أعمالا” أثرت الأدب العربي، بما فيهم الجاحظ (البخلاء)، وابن المقفع (كليلة ودمنة)، ونجيب محفوظ (خان الخليلي)، وكثير من الروائع الأدبية.

وتمكن المواطنين أيضا” الاطلاع على أعمال لمؤلفين فرنسيين باللغة الفرنسية أو مترجمة، إضافة” إلى أعمال لباولو كويلو، ولويليام شكسبير، وغوستاف لوبون.

إضافة” إلى ذلك، تتيح المكتبة الوطنية قائمة منتقاة من الروابط التي تحتوي على كتب صوتية وكتب في صيغة إلكترونية موجهة لتطوير الإبداع والخيال لدى الأطفال، حيث توفر هذه الروابط آلاف القصص والكتب التعليمية للأطفال، والتي يمكن مطالعتها عبر الإنترنت أو تنزيلها بالعديد من اللغات.

وأشارت المكتبة إلى أن ” في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم، وحرصا” على سلامة المواطنين، جاءت الكتب الصوتية كطريقة جديدة مبتكرة لتمكين القراء من مواصلة هوايتهم عن بعد، وللحث على التزام قواعد الحجر الصحي حفاظا” على سلامة الفرد والمجتمع والحد من تفشي هذا الوباء الخطير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.