الكويت تستورد أكثر من 170 جهاز تنفس صناعي من الصين

الكويت، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تعلن وصول أجهزة تنفس صناعي
0

كشفت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم، عن وصول أجهزة التنفس الصناعي ووسائل الوقاية الشخصية التي اشترتها المؤسسة من الصين لصالح وزارة الصحة الكويتية.

وأعلنت الدكتورة أماني البداح نائب المدير العام للبرامج المساندة بالمؤسسة نقلاً عن وكالة كونا، عن شراء واستيراد أكثر من 170 جهاز تنفس صناعي وكمية كبيرة من وسائل الوقاية الطبية، مشيرة إلى الطائرات المحملة بالكميات المتبقية ستصل خلال الاسبوع الحالي.

وأكدت البداح، أن الغاية من استيراد تلك الأجهزة هي لرفع استعداد المنظومة الصحية لاستقبال الحالات الحرجة في هذه المرحلة، ودعم وزارة الصحة في برنامج الاستجابة الطارئة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت أيضاً، إن المؤسسة خصصت مبلغ 5 ملايين دينار كويتي (حوالي 5ر16 مليون دولار أمريكي) لشراء الأجهزة ذات الأولوية لدعم المنظومة الصحية.

وأضافت، أنه من المتوقع أن تصل الأسبوع القادم طائرتين عسكريتين محملتين بأجهزة الوقاية الصحية لتسليح الصف الأول ضد العدوى وتمكينهم من أداء مهامهم في حماية المجتمع.

يذكر أن برنامج الاستجابة الطارئة الذي أعلنت مؤسسة التقدم العلمي العمل به منذ منتصف مارس/ آذار المنصرم، يعد من أكبر البرامج المخصصة لدعم جهود الحكومية في الكويت إذ رصدت له ميزانية بقيمة 10 مليون دينار (حوالي 33 مليون دولار).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.