الكويت تعلن تسجيل 736 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الكويت
0

أعلنت الكويت بشكل رسمي اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 94211 حالة بعد تسجيل 736 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 558 حالة بعد تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة.

وأكدت وزارة الصحة فى الكويت اليوم السبت، عن خروج 744 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد بحسب اليوم السابع.

وأكدت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت، بأن جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد قد ثبتت اصابتها عن طريق العدوى وطالبت المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات مع ضرورة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بصورة مستمرة عند الخروج من المنازل وتغطية الفم والأنف عند العطس.

وكان قد أكد الديوان الأميري بدولة الكويت يوم الخميس، أن الحالة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الصحية «مستقرة ويتلقى العلاج المقرر».

 أنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام “من أخبار عارية عن الصحة” بشأن صحة أمير البلاد كما جاء على موقع العربية نت.

ودعا الديوان الأميري إلى تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة أمير البلاد من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات إلى ما وصفها بـ”الأخبار المغرضة”.

وقال الديوان الأميري فِي بيان رسمي: «ردًا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام من أخبار عارية عن الصحة فقد أكد وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، أن الديوان الأميري على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني الذي طمأن الجميع على صحة أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأن الحالة الصحية لسموه مستقرة ويتلقى العلاج المقرر».

كما أن الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء یضمّن البیان الأسبوعي لمجلس الوزراء فقرة عن الوضع الصحي لحضرة صاحب السمو الأمیر رعاه الله.

أمير الكويت غادر بلاده متوجهًا للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال العلاج

غادر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (91 عاما) بلاده إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج.

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح قد قال إن “أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح” سيغادر البلاد فجر الخميس إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج.

وأوضح الوزير إن هذا الأمر يأتي “بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج، وذلك لاستكمال العلاج بعد إجراء العملية الجراحية الناجحة” كما جاء على موقع مباشر.

وتم ادخال الشيخ صباح المستشفى، كما صرحت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير شؤون الديوان الأميري إعلانه صدور أمر أميري بالاستعانة بولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية مؤقتا.

يذكر ان الشيخ صباح قد ادخل مستشفى في الولايات المتحدة العام الماضي، بعد تعرضه لما وصفه مكتبه بانتكاسة صحية في أغسطس 2019، وظل فيها حتى عاد إلى بلاده، في أكتوبر بعد استكمال برنامج علاجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.