الكويت تُدرج بريطانيا على قائمة الدول المحظور الطيران القادم منها

الكويت تحظر الطيران القادم من بريطانيا بسبب كورونا
0

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء اليوم الأحد، إدراج المملكة المتحدة على قائمة الدول، المحظور الطيران القادم منها إلى دولة الكويت .

وقالت إدارة الطيران المدني الكويتية في تغريدة على “تويتر“، إنه “بناء على تعليمات السلطات الصحية تم اضافة المملكة المتحدة الى الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها الى دولة الكويت “.

وبدأت اليوم الأحد، عدة دول أوروبية بفرض قيود جديدة على السفر إلى بريطانيا بسبب القلق المتزايد من سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر بسرعة في أراضي المملكة.

يشار إلى أن بريطانيا كانت قد أكّدت في وقت سابق اكتشاف نوع جديد من الفيروسات التاجية المكتشفة في البلاد، حيث ذكرت أن هذه السلالة، يمكن أن تكون معدية بنسبة 70 ٪ أكثر من المعتاد، لذلك يجب على السكان توخي الحذر بشكل أكثر.

كما أن السلطات البريطانية لاحظت ، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن خطر هذه السلالة أكبر، من حيث العلاج في المستشفي، أو الوفيات.

بدوره، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم أمس السبت، عن فرض قيود جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا، والتي قال إنها تعني بشكل أساسي الإغلاق، كما أعلنت سلطات اسكتلندا وويلز أيضا تدابير أكثر صرامة وحِدة.

من جانبها، أكدت منظمة الصحة العالمية، في تعليقها علي سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا اتصالها الوثيق بسلطات هذه الدولة، وأن الحكومة البريطانية، تقدم كل المعطيات المتوفرة لديها، بما في ذلك نتائج التحليل والبحث المستمر حول النوع الجديد من كوفيد-19.

وذكر منظمة الصحة العالمية، في تغريدة لها  على تويتر: “سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره”.

وكالنت قد حذرت منظمة الصحة العالمية من ما وصفته بـ”منعطف حرج” للدول الواقعة في نصف الكرة الشمالي، وذلك مع زيادة حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”في مؤتمر صحفي “الشهور القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية وبعض الدول على طريق خطر”

وأوضح تيدروس أن الكثير من الدول تشهد زيادة متسارعة في الحالات، داعيا للتحرك السريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.