المالية العُمانية.. 500 مليون ريال خفضاً بالموازنة العامة للدولة

خالد بن سيف البوسعيدي
0

أصدرت وزارة المالية العُمانية عددا ًمن التوجيهات للوحدات الحكومية المختلفة بهدف تخفيض حجم الانفاق العام بالموازنة العامة للدولة 2020.

وذكر خالد بن سيف البوسعيدي من وحدة السياسات المالية بوزارة المالية إن انخفاض أسعار النفط العالمية بشكل حاد خلال الشهرين الماضيين، والتي وصلت إلى أقل من 30 دولارا ًامريكيا ًللبرميل، سوف يؤثر بشكل حاد على تقديرات الموازنة العامة للدولة فيما يخص الايرادات المتوقعة من النفط، وذلك بحسب ما جاء في جريدة الرؤية العُمانية.

وأشار إلى أن الاجراءات الحالية التي تتخذها الوزارة تهدف الى المساهمة في خفض الانفاق العام للتعامل مع الانخفاض الحاد لأسعار النفط، ومن أجل تحقيق الاستدامةالمالية والاستقرار لابد من اتخاذ المزيد من الاجراءات المالية، غير أن الحكومة تتبع سياسة اتخاذ اجراءات تدريجية، حتى تتم متابعة اتخاذها من قبل مختلف الجهات لتحقق مواءمة اتزان الأهداف الماليةوالاقتصادية المرجوة، وقد تحقق هذه الإجراءات خفضا ًبما يقارب 500 مليون ريال عماني من الإنفاق المقدر في الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أن الحكومة تعمل حالياً على مراجعة الاجراءات المتخذة ،ووضع اجراءات جديدة مالية واقتصادية، بما يتلاءم مع تحقيق الاستقرار الاقتصادي للسلطنة، والنمو المستهدف في الموازنة العامة للدولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.