اليمن .. مجزرة وحشية قام بها مسلح حوثي بحق أسرته

اليمن .. جريمة وحشية
0

أقدم مسلح حوثي في اليمن على ارتكاب جريمة وحشية هزت الشارع اليمني حيث قام بقتل أمه وأباه وشخص أخر برتبه عقيد لبى استغاثة الأسرة فلقي مصرعه.

وكان الشاب حسب ماجاء في موقع العربية الحدث، قد التحق في صفوف الحوثيين من شهر، وعندما عاد إلى أسرته كان يشكي من اضطربات عقلية مما دفعه إلى ارتكاب جريمته الشنعاء.

وأدت الجريمة التي قام بها إلى مقتل والديه وشخص بمرتبة عقيد بالإضافة إلى إصابة 3 فتيات بينهن شقيقته.

ارتفاع معدل الجريمة في اليمن بعد سيطرة الحوثيين

منذ انقلاب الحوثيين على السلطة واجتياحها بقوة السلاح العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في اليمن ، ارتفع منسوب جرائم السرقات والنهب والسطو واختطاف الأطفال والفتيات إلى أضعاف أضعاف عما كانت عليه في السابق، نتيجة لحالة الفوضى الأمنية الغير مسبوقة التي شهدتها تلك المناطق التي ترعاها وتشرف عليها قيادات أمنية وعسكرية موالية للميليشيات.

وفي الوقت الذي شهدت فيه العديد من المناطق اليمنية الخاضعة لقبضة الحوثيين فوضى أمنية وانتشارا كبيرا لعصابات السرقة والاختطاف والنهب وأعمال القتل، زادت أيضا فيه مجاميع وعصابات السرقة والسطو الليلية، والتي أكدت من خلالها عينة من السكان المحليين في كل من إب والعاصمة صنعاء، وذمار، ممن تعرضت منازلهم ومحلاتهم وسياراتهم وممتلكات أخرى خاصة بهم للسرقة والنهب، وقوف عناصر إجرامية خطيرة أغلبها تتبع قيادات حوثية وتقدم لها الدعم والحماية في تلك المناطق.

وشهدت محافظة إب ( وسط اليمن )، هي الأخرى انتشارا واسعا لجرائم القتل خلال العام الجاري، حيث سجلت المحافظة، بحسب تقارير محلية، أكبر نسبة من بين المحافظات في أحداث القتل، إذ شهد الشهر الماضي سقوط 18 قتيلاً برصاص مجهولين، ولم يتم معرفة الجناة، فيما لا تزال قضاياهم مفتوحة في أقسام الشرطة دون إحراز أي تقدم فيها.

وتزايدت أعداد القتلى وبشكل يومي في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة، زادت معها تلك الجرائم، وتسهيل عمليات القتل والنهب أمام مرتكبي الجرائم بالمحافظة.

الجدير بالذكر، بأنه لا يُظهر النزاع في اليمن أي مؤشرات حقيقية على الانحسار مع دخوله عامه السادس، ولا يزال المدنيون من جميع أنحاء البلاد والأجيال يتحملون وطأة الأعمال القتالية العسكرية والممارسات غير القانونية للجماعات المسلحة الحكومية وغير الحكومية على حد سواء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.