انتشال 7 جثث لمصريين من مياه البحر المتوسط

انتشال 7 جثث لمصريين من مياه البحر المتوسط
0

انتُشل اليوم الجمعة 7 جثث من مياه شاطئ السلوم العام في مصر، حيث تم نقلهم الى المشفى المركزي في مصر لحين تسليم الجثامين لذويها.

وأفاد مصدر في مديرية صحة محافظة مطروح أن جثث الغرقى تعود لأشخاص حاولوا السفر بطريقة غير شرعية عبر البحر المتوسط، حيث وضعت الجثامين في البرادات بانتظار انتهاء التحقيق من قبل مفتش الصحة العام. بحسب روسيا اليوم.

وأوضح أن بيانات الجثث كالآتي “إبراهيم سعيد محمد 16 سنة من الفيوم، رفيع السيد أحمد 19 سنة من سوهاج، حسن حمدي حسن 17 سنة من سوهاج، شعبان محمد صادق 55 سنة من الفيوم، جمال عمر محمود 23 سنة من سوهاج، حسن محمود بخيت 14 سنة من سوهاج، أحمد عبد السلام سعد 59 سنة من البحيرة“.

الهجرة غير الشرعية في تونس تزيد من قلق الحكومة الإيطالية

وفي تونس، فشهدت البلاد التونسية في الأونة الأخيرة زيادة في الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا حيث وصل أعداد المهاجرين إلى إحدى عشر ألف مهاجر غير شرعي.

وأن غالبية المهاجرين حسب ماجاء في موقع سكاي نيوز يعملون إلى الهجرة بسبب تدني مستعوى المعيشة في بلادهم والأمل في الحصول على فرصة عمل جيدة.

الهجرة غير الشرعية عبر البحر لم تعد حلماً فردياً فحسب

ويبدو ان مشروع الهجرة غير الشرعية لم يعد فقط مشروعاً فرديا ًيخص الشاب لوحده. فقد أصبحت مشروعاً عائلياً، إذ أن 49 في المئة من الأولياء يقبلون ويشجعون أبناءهم على الهجرة دعما لمصالحهم.

ولكن المصالح تصبح مشتركة مادياً ورمزياً عندما ينجح مشروع الهجرة غير الشرعية للشاب فتصبح الهجرة هنا من أهم الموارد التي يمكن أن تغير وضع العائلة إلى الأفضل.

ولكن المثير في المسألة أن 2 في المئة من الأولياء يقبلون بهجرة أبنائهم سرياً إلى أوروبا عبر قوارب الموت وهو ما يؤكد أن هناك رغبة من الأولياء للتخلص من مشاكل أبنائهم في ظل انعدام حلول واقعية لمشكل البطالة والأكثر من ذلك للرغبة في العيش في ظروف جيدة جدا لا تتحقق حسب اعتقاد هؤلاء الشبان وعائلاتهم إلا بالذهاب إلى أوروبا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.