انحسار كبير للكورونا في الصين.. وأكبر عدد وفيات في إيطاليا

فيروس كورونا الخبر
0

بعد أن انتشر فيروس كورونا بشكل كبير خلال الفترة الماضية في جمهورية الصين الشعبية بات الفيروس ينحسر بشكل كبير، وذلك بعد أن أوردت السلطات الصينية صباح اليوم السبت بعدم تسجيلها لأي حالة إصابة بالفايروس لليوم الثالث على التوالي .

ولا شك أن هذا الأمر يقودنا إلى أن السلطات الطبية في الصين عبر وزارة الصحة الوطنية عملت بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة من أجل السيطرة على الفايروس، وهو ما حدث في نهاية الأمر، لأن هذا مؤشر إلى أن الصين تمكنت من المعالمة مع المرض بأفضل طريقة ممكنة .

الوباء الأخطر على الإطلاق

وكانت منظمة الصحة العالمية قد وصفت تفشي فيروس كورونا في العالم بأنه أخطر وباء يواجه البشيرة في الوقت الحالي .

وازداد عدد الإصابات المُكتشفة في الصين لدى وافدين قادمين من الخارج فقط، الأمر الذي عدته السلطات الطبية أمر إيجابي بدرجة كبيرة .

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين صباح اليوم السبت: “تم تسجيل 41 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا على بر الصين الرئيسي يوم الجمعة”، مشيرة إلى أن جميع الإصابات لأشخاص أتوا من الخارج .

ويرفع ذلك عدد حالات الإصابة الواردة إلى الصين بالفايروس من الخارج إلى 269 حالة، حيث أنه كان لبكين النصيب الأكبر من الإصابات الواردة إذ شهدت 14 إصابة جديدة .

وسجلت شنغهاي وستة أقاليم أخرى حالات إصابة أيضاً، وإلى ذلك، أوضحت اللجنة في بيان اليوم السبت أن هذا يرفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس على البر الرئيسي حتى الآن إلى 81008 حالات .

وبلغ عدد الوفيات جراء تفشي فيروس (كوفيد-19) 3255 حالة وفاة حتى نهاية يوم الجمعة بزيادة سبع وفيات عن اليوم السابق، وجميعها سجلت في إقليم هوبي مركز تفشي الفيروس في الصين .

أكبر وفيات في يوم واحد

وبالمقابل انتشر الفيروس بشكل كبير للغاية في قارة أوروبا بشكل عام، ولكن دولة إيطاليا كانت هي الدولة الأكبر التي شهدت أكبر معدل وفيات أمس الجمعة، حيث سجلت السلطات الطبية المحلية ما مجموعه 627 حالة وفاة في يوم واحد، كأكبر عدد للوفيات منذ بداية تفشي الفيروس حول العالم .

وارتفع أيضا عدد الإصابات الجديدة بشكل حاد ليصل إلى 5986 حالة، ما يرفع العدد الرسمي لحالات الوفاة الجديدة إلى 4032 وفاة، و47021 إصابة بالفيروس .

وكانت السلطات قد أوضحت أن معظم الأشخاص الذين لقوا حتفهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة قبل أن يصابوا بالفيروس، كالقلب أو السكري .

يأتي هذا العدد المتزايد مع تحول البلاد إلى الأكثر تضررا من تفشي كورونا في أوروبا، بالرغم من الإغلاق الوطني الذي حد بشكل كبير من أسباب مغادرة المواطنين لمنازلهم .

وحصد فيروس كوفيد 19 حتى الآن ما مجموعه 11,129 حالة وفاة على الأقل بوباء كورونا حول العالم منذ بدء انتشاره، وفق أحدث تعداد لفرانس برس يستند إلى مصادر رسمية .

في حين أنه تم تسجيل 256,296 إصابة في 163 بلداً ومنطقة منذ بدء انتشار الوباء، ولا يعكس هذا الرقم الواقع بشكل كامل، إذ أصبح عدد كبير من الدول يقتصر على إحصاء الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفيات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.