بالفيديو: وليمة عائض القرني تثير غضب السعوديين وتصفة بالمبذر

0

أثارت وليمة الداعية السعودي عائض القرني، استياء وغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم وصفت وليمته بالاسراف والتفاخر الامر الذي يناقض خطاباته ودعوتك للناس بعدم الإسراف، كما لايتناسب مع مكانته مداعبة إسلامي.

حيث انتشر فيديو لوليمة في منزل الداعية عائض القرني، والتي تتضمن 3 ذبائح كاملة مشوية لا تتناسب مع حجم ضيوفه الذين لا يتجاوز عددهم 10 رجال فقط

، ليتم اتهامه بالإسراف والتبذير والمفاخرة التي طالما نهى عنها في تغريداته وكتبه ولقاءاته الإعلامية.

وغرد أحد المغردين ساخرا: “عائض القرني يستضيف رجل الأعمال علي حسن العمري.. منتهى التواضع، والبعد عن التبذير، دروس يقدمها لنا الشيخ الزاهد!”.

نجل الداعية سلمان العودة يهاجم نظام آل سعود

وفي السياق، شنّ المعارض السعودي عبد الله العودة، نجل الداعية سلمان، هجوماً حاداً على نظام آل سعود ، واصفا إياه بالعهد المشؤوم، وبأنه أسوأ الأنظمة التي مرت في تاريخ السعودية والشرق الأوسط.

 وقال العودة، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر هاجم فيها نظام آل سعود : “سيذكر التاريخ أن هذا عهد مشؤوم بالسعودية أنه عهد بيع القدس وقتل الصحفيين مثل جمال خاشقجي وصالح الشيحي ومطالب الإعدام ضد العلماء مثل سلمان العودة والتحرش بالناشطات مثل لجين الهذلول وقتل الأطفال في اليمن وتدمير مؤسسات الدولة وتهجير القبائل وحرق الميزانية برغم الضرائب والمكوس”.

وأضاف العودة : “ستلاحق لعنات التاريخ والأجيال ليس فقط هؤلاء القتلة على رأس السلطة، ولكن أيضاً أولئك الذين برروا وشاركوا ودافعوا، وكانوا جزءاً من عمليات تسميم المجتمع وتشويه الوعي، وستكون هذه صفحة ماضٍ يستخلف الله فيها من يسعى للدفاع عن الحق والخير والعدل بإذن الله”.

وكان عبدالله العودة قد قال في وقت سابق، بأن والده  د. سلمان العودة فقد نصف سمعه ونصف بصره، وفق طبيب السجن.

وتابع، قائلاً: “الدعاء لتأليف القلوب.. والدعاء لمصلحة الشعوب.. كلّف هذا الإنسان حريته.. عرّضه للأذى والتعذيب والضغط والحرمان من العلاج.. في الحبس الانفرادي منذ لحظة اعتقاله (أكثر من 3 سنوات وأشهر).. أخبره طبيب السجن أنه تقريبا فَقَد نصف سمعه ونصف بصره!”.

واعتقل الداعية العودة – وهو من أبرز وجوه “تيار الصحوة” منتصف سبتمبر/أيلول 2017 – ضمن حملة اعتقالات واسعة استهدفت علماء ودعاة ومفكرين واقتصادين وصحفيين وكتاب وشعراء معارضين لنظام آل سعود

وكان حزب التجمع الوطني السعودي المعارض أكد أن سلطات آل سعود قمعية ولا ترغب بالإصلاح وكل دعاوى الإصلاح التي تدعيها لا قيمة لها على أرض الواقع.

وقال الحزب في بيان نشره على حسابه في تويتر، مؤخرا، إن “السلطة التي تعتقل بسبب الرأي هي قمعية ولا ترغب بالإصلاح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.