بسبب كورونا..روحاني ينفي فرض أي حجر صحي في إيران

الرئيس الإيراني حسن روحاني المصدر العربية
0

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني “الأربعاء”، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بفرض إجراءات الحجر الصحي والعزل في أي مدينة إيرانية .

وذلك في خضم تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، بحسب ما نقل” سي إن إن ” نقلاً عن وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” .

ودعا الرئيس الإيراني، حسبما نقلت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية شبه الرسمية، الشعب الإيراني إلى عدم “الانصياع وراء الشائعات”، مضيفًا أنه “يجب ألا يصبح سلاحًا في أيدي أعدائنا”.

واعتبر الرئيس الإيراني أن “الأمريكيين وأعدائنا يريدون وقف إنتاجنا وأنشطتنا الاقتصادية خلال العامين (21 شهرًا) الآن مع فرض العقوبات والدعاية السيئة”، وأنه “لن تسمح إيران للولايات المتحدة بوقف الأنشطة الاجتماعية في البلاد من خلال الخوف من الفيروس” .

واشار روحاني إلى أن “الأمريكيين يعتنون بشكل أفضل بالآلاف من ضحايا الأنفلونزا في بلادهم”، على حد وصفه .

الجدير بالذكر أن إيران تعاني من أسوأ حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط، حيث سجلت 139 حالة إصابة بالمرض حتى صباح اليوم “الأربعاء” .

وفي سياق متصل كانت لجنة الصحة الوطنية في الصين بحسب ما أورد ” سكاي نيوز عربية ” قد أوردت في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء أن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص .

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين وصل إلى 78064 حالة حتى الآن، معظمها حالات مستقرة بحسب ما أوردت لجنة الصحة الوطنية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.