بنيامين نتنياهو يؤكّد أن “الحبل على الجرار”

بنيامين نتنياهو
0

مع إعلان الرئيس الأمريكي ترامب، اليوم الجمعة عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين غرّد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال بفيديو بالمناسبة.

وبدأ بنيامين نتنياهو كلامه ببشرى إلى مواطني إسرائيل عن إعلان الاتفاق مع البحرين :”يا مواطني إسرائيل، أتأثر بأن أبشركم بأن هذا المساء سنتوصل إلى اتفاقية سلام أخرى مع دولة عربية أخرى, مع البحرين”.

وأنها جاءت بعد 29 يوم من الاتفاقية مع الإمارات بقوله: “تنضم هذه الاتفاقية إلى اتفاقية السلام التاريخية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
مرت 26 عاماّ منذ اتفاقية السلام الثانية التي أبرمناها مع دولة عربية وحتى أن توصلنا إلى اتفاقية السلام الثالثة ومرت ليس 26 عاما بل 29 يوماً، منذ توصلنا إلى اتفاقية السلام الثالثة وحتى توصلنا إلى اتفاقية السلام مع الدولة العربية الرابعة”

وأشار بنيامين نتنياهو بوصفه أن سلسلة من الاتفاقات بدأت قائلاً “الحبل على الجرار”.

وبسياسة العين بالعين والسن بالسن وجه كلامه قاصداً السلام البعيد عن هذه القوانين “هذا هو عصر جديد من السلام، السلام مقابل السلام الاقتصاد مقابل الاقتصاد”.

وعن العمل من زمن طويل لهذه الاتفاقيات أشار نتنياهو بأنها استثمارات قادمة: “لقد استثمرنا في السلام على مدار سنوات طويلة والآن السلام سيستثمر فينا وسيؤدي إلى استثمارات كبيرة جدًا في الاقتصاد الإسرائيلي وهذا مهم للغاية”.

وشكر صديقه الأمريكي ترامب وفريقه على مساعدته بهذا العمل من وراء الكواليس في نهاية كلامه “يتم انجاز كل هذه الاتفاقيات بفضل عمل دؤوب للغاية تم القيام به وراء الكواليس على مدار سنوات ولكن هذه الجهود قد نضجت بفضل المساعدة المهمة التي قدمها صديقنا الرئيس الأمريكي ترامب وأود أن أشكره وفريقه على هذه المساعدة المهمة”.

وختم بنيامين نتنياهو كلامه مجدداً بتكريره العبارة التي عنون فيها الفيديو المنشور “هذا هو عصر جديد عبارة عن السلام مقابل السلام”.

وقد غرّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، بتغريدة له على موقع تويتر يعلن فيها عن تطبيع جديد للعلاقات بين إسرائيل والبحرين لتتبع بذلك جارتها الخليجية الإمارات.

وجاء في إعلان ترامب تغريدته عن تطبيع جديد بين إسرائيل والبحرين “إنجاز تاريخي آخر اليوم، اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاق سلام، ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يوم!”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.