تامر أمين في أول تعليق له على أزمة إهانته لفتيات الصعيد

تامر أمين في أول تعليق له على أزمة إهانته لفتيات الصعيد
0

نشر الإعلامي المصري تامر أمين فيديو اعتذار من أهل الصعيد بعد الجدل الذي أثاره بحديثه عن فتيات الصعيد وإيقاف برنامجه “آخر النهار” وإحالته إلى التحقيق.

وأوضح تامر أمين في فيديو الاعتذار أنه يعتذر لكل أهل الصعيد دون جدل، مضيفاً أن نيته كانت للخير، وقصد من حديثه المصلحة العامة، بحسب RT.

وأعرب أمين أن أكثر ما يؤذيه هو أن يغضب شخص واحد من أهالي الصعيد، وأنه من أكثر المؤمنين بالصعيد وعزة نفس الصعيد وكرامة الصعيد، وأضاف أن صعيد مصر هو أصل مصر وهو من أخرج معظم القامات والمفكرين والأدباء.

وأكد أمين أنه لا يقصد الإهانة مطلقا قائلاً: “لكل صعيدي وصعيدية جزامكم على راسي من فوق، وأنا ابن صعيد مصر ونسايبي من الصعيد وأتشرف بهذا النسب حتى لو قصدي خير، ولو واحد بس زعلان أقوله حقك عليا”.

وكانت قد أكدت مصادر إعلامية، اليوم، خبر إيقاف الإعلامي تامر أمين مقدم البرامج على قناة النهار المصرية، ومنعه من مزاولة أي نشاط إعلامي وإحالته للتحقيق.

إذ أصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين في مصر، قراراً يقضي بإيقاف الإعلامي تامر أمين ومنعه من ممارسة أي نشاط إعلامي، وذلك بناء على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة.

وأكد المرصد التابع للنقابة، مخالفة الإعلامي تامر أمين، لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وتحدثه بطريقة غير مهنية ومرفوضة عن أبناء الصعيد.

وشدد النقيب على احترام النقابة والإعلاميين لجميع المصريين وخصوصاً في صعيد مصر، حسب ما أوردته المصادر.

وفي سياق آخر، صدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قسم لجنة الشكاوي ديسمبر الفائت، قرار بحق الإعلامية ريهام سعيد بعد أزمة حلقة تعذيب الثعالب في برنامجها.

وجاء في قرار المجلس أن تُلزم الإعلامية ريهام سعيد بالاعتذار من جمهورها في أولى حلقات البرنامج الذي أوصت اللجنة بإمكانية إعادة بثه.

وسيرسل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كتاب موجه لقناة النهار بخصوص القرار،ويُعلم القناة بانتهاء التحقيقات.

كما سيتم إبلاغ القناة أنه لا مانع لدى المجلس من إعادة بث البرنامج، بعد تقديم تعهد من المذيعة بالاعتذار للجمهور في أولى حلقاته بعد إعادة البث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.