تحذيرات لمواطني السعودية من الوقوع في فخ احتيال “السيارات الفارهة”

تحذيرات لمواطني السعودية من السيارات الفارهة \ DW
0

أصدرت البنوك السعودية اليوم السبت تحذيراتها للمواطنين بالمملكة للحذر من عمليات احتيال السلع الفارهة التي تعرض بقيمة أقل من قيمتها السوقية بفارق كبير.

وقالت إن هنالك عمليات احتيال تم رصدها مؤخرًا في السعودية وتحديدًا في عرض “سيارات فارهة”، مما يتطلب استشارة مختصين في حال حدوث تلك الممارسات.

وذكرت “لجنة الإعلام والتوعية المصرفية” إن هنالك موجودات فارهة يعرضها أصحابها بمبالغ قليلة جدًا بالمقارنة مع قيمتها الحقيقية، وفقًا لموقع (سبق) السعودي.

وجاء في بيان اللجنة أن على المواطنين أخذ الحذر حتى لا يقعوا في فخ الاحتيال، لذلك لابد من استشارة خبراء بمجال السلعة المعروضة وفحصها بصورة دقيقة، وفقًا للبيان.

في الأثناء، نشرت مؤسسة البريد السعودي، تحذيرا عاجلا للمواطنين، من الوقوع في فخ الاحتيال باسمها باللغتين العربية والإنجليزية على “فيسبوك”، ولم يتطرق التحذير لأي تفاصيل أخرى، أو حوادث وقعت بالفعل، بحسب موقع روسيا اليوم.

وجاء في نص منشور مؤسسة البريد السعودي: “نحذر من التعامل مع المواقع التي تدعي تقديم مسابقات وجوائز أو تقديم بيانات شخصية أو مالية، منتحلة شعار البريد السعودي”.

وأضافت: “نؤكد على أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية عبر المواقع المعتمدة من خلال حسابات المؤسسة بمواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني”.

على سياق منفصل، تمكنت قوات الأمن الكويتية بعد تنسيق مع وزارة الداخلية السعودية من إحباط عملية كبيرة تضم مليوني حبة مخدر (كبتاغون) بالإضافة إلى كميات من الأسلحة.

نقلت صحيفة القبس عن مصادر أمنية قولها أنها ” تمكنت فض إحراز محاولة تهريب نحو مليوني حبة من المؤثرات العقلية نوع «كبتاجون» بالإضافة إلى عدد (9) أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر مخبأة بطريقة مبتكرة داخل مقطورة شاحنة” .

وفي التفاصيل وضحت المصادر أن “التحريات دلت أن هناك محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة «كبتاجون» داخل مقطورة شاحنة نقل بضائع في بر منطقة الوفرة” .

وأشارت إلى أنه ” تم تكثيف التحريات وجمع المعلومات واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة تم مراقبة الشاحنة وأثناء نقلها من الوفرة إلى مخيم في بر منطقة ضاحية صباح الأحمد تم ضبط الشاحنة والقاء القبض على المتهمين ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.