تدشين “نفرة العطاء ونسمة السلام” بشمال دارفور

0

قال الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي أحمد عبد الله عثمان إن الاحتفال بتدشين “نفرة العطاء ونسمة السلام” الذي سيتم يوم بعد غد الثلاثاء بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور بتشريف وزير التنمية الإجتماعية الاستاذ أحمد آدم بخيت ووالي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن. قال إن الاحتفال سيتضمن تنفيذ عدد من  المشروعات بعدد من المحليات بجانب وضع حجر الأساس لبعض المؤسسات، فضلا عن تخريج دارسات الدورات التدريبية في مجالات الأعمال اليدوية والحرفية. وأضاف عثمان الذي وصل عصر اليوم إلى الفاشر  للمشاركة في هذه المناسبة حيث كان في استقباله ممثل والي شمال دارفور رئيس المجلس الأعلى للرعاية والتنمية الإجتماعية إبراهيم موسي حسن ورئيس الجهاز القضائي بالولاية مولانا أحمد الصديق نيل وأعضاء حكومة الولاية. أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة قال في تصريح له أنه سيقوم بجولات تفقدية للمرافق الخاصة بالصحة والتعليم للنظر فيما يمكن أن يقدمه ديوان الزكاة بجانب عقد سلسلة من اللقاءات مع والي شمال دارفور والإدارات الأهلية والأئمة والدعاة ورجالات الطرق الصوفية ولجان المقاومة بالإضافة إلى مخاطبة أعمال مؤتمر لجان الزكاة القاعدية. وتوقع أن تكون للزيارة ما بعدها.

من جانبه رحب ممثل الوالي بزيارة الأمين العام لديوان الزكاة ووفده المرافق مشيدا باختيار الفاشر لتدشين النفرة وتوقع أن تتحقق النفرة العديد من المكاسب لمواطني الولاية في مختلف المجالات. وأشاد في تصريح له بالجهود المبذولة من الزكاة في سبيل تقديم الخدمات للشرائح المستهدفة.

في ذات السياق كشف أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة ان التكلفة الكية لنفرة العطاء قد بلغت مبلغ (1) مليارا و(215) مليونا و(100) ألف جنيه لعدد (110.000) ألف مستفيدا بعدد من المحليات.

وأضاف أن النفرة تحتوي علي عدة محاور تتمثل في بناء السلام وتعزيزه تمليك المشروعات الفردية والجماعية للفقراء الناشطين إقتصاديا فضلا عن المشروعات الخدمية في مجالات المياه والتعليم والصحة والإسناد الزراعي بالإضافة إلى مشروع السلة الغذائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.