تدمير طائرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

تدمير طائرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
0

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية مساء اليوم عن تدمير طائرة مسيرة كانت متجهة نحو السعودية ومحملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون.

وذكر التحالف العربي أن تدمير طائرة مسيرة مفخخة تم في المجال الجوي اليمني قبل خروجها على المجال الجوي السعودي، بحسب RT.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف العربي أن قوات التحالف المشتركة تقوم بإفشال مخططات الحوثيين الممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية.

فيما أكد في وقت سابق اليوم التحالف العربي بأن ميليشيات الحوثي تقوم بتضليل عناصرها بتزويدهم بمعلومات مغلوطة عن تحقيقهم مكاسب وانتصارات.

كما قامت قوات التحالف العربي باستهداف عتاد وعناصر لميليشيا الحوثي في منطقة الجوف ومأرب.

وقال في وقت سابق وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمى “أن ميليشيا الحوثى تتخذ من اتفاق ستوكهولم، ووقف إطلاق النار فى الحديدة دافعًا للتصعيد العسكرى فى المناطق الأخرى، وهو الأمر الذى لن نقبل به أبدا ولن يستمر”.

كما أكد في لقاء سابق له مع السفير الألماني في اليمن أن الحكومة اليمنية تسعى بكل طاقتها إلى إحلال سلام شامل ودائم في اليمن وشدد على الأعمال العبثية التي يقوم بها الحوثيين على أنها السبب في إفشال مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن.

ولاقت استهدافات الحوثيين المتكررة للسعودية انتقاداً دولياً واسعاً كما دعت التحالف العربي إلى تكثيف عملياته الرادعة على الأراضي اليمنية من استهداف مواقع للحوثيين ومراكز تسليح لهم.

فيما دعا وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي إلى التعجيل في تسمية الحوثيين كمنظمة إرهابية ضمن قوائم الإرهاب وذلك جاء بعد أن قام الحوثيين باستهداف مطار أبهى وسفن تجارية حيث قام التحالف العربي بإفشال الهجومين.

حيث صرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي في 30 آب الماضي عن اعتراض طائرة بدون طيار كانت مفخخة متجهة إلى مطار أبهى من قبل قوات التحالف.

وأشار المالكي إلى تعمّد الحوثيين استهداف المدنيين من خلال إرسالهم لطائرات مفخخة، وهذه المرة كانت تستهدف المسافرين في مطار أبهى الدولي والذي يقصده يومياً آلاف المدنيين المسافرين من مقيمين ومواطنين ومن جنسيات مختلفة.

أدى اعتراض الطائرة إلى تساقط شظايا على المطار ولكن لم يسفر عن أي إصابات في صفوف المدنيين.

وأكد المالكي بأن التحالف العربي سيقوم بمتابعة عملياته ضد جماعة الحوثيين التي تقوم بأعمال إرهابية لا أخلاقية كما وصفها، وقال أن التحالف العربي سيحمي المدنيين ويحاسب العناصر الإرهابية التي قامت بهذا الهجوم الإرهابي وتحت مظلة القانون الدولي الإنساني وقواعده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.