تشهد عودة المواطنين بدون تصاريح.. فتح الحدود البرية السعودية مع الكويت والبحرين

فتح الحدود بين الدول الثلاث المصدر المناطق
0

من المقرر أن تقوم حكومة المملكة العربية السعودية اليوم الخميس بفتح جميع منافذها وحدودها البرية مع كل من مملكة البحرين والكويت، وذلك لعودة المواطنين إلى البلاد .

وأوضحت حكومة المملكة العربية السعودية بأن العائلات يمكن أن تعود إلى البلاد دون التقديم من أجل الحصول على تصريحات للدخول .

تغريدة السفارة في البحرين

ونشرت السفارة السعودية في البحرين تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيها:

“تنويه.. ابتداء من اليوم، تود السفارة بالمنامة أن تعلن عن إمكانية عودة المواطنين السعوديين المتواجدين بمملكة البحرين الراغبين بالعودة إلى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد بدون تصريح مسبق، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها بالمملكة. مع تمنياتنا للجميع بعودة آمنه”.

وزادت السفارة في البحرين بتغريدة منفصلة قالت فيها: “تنويه.. تود السفارة في المنامة إحاطة المواطنين السعوديين القادمين إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي (ترانزيت)، أنه سوف يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها بمملكة البحرين ومن ذلك الحجر الصحي (لمدة ١٠ أيام)، ولذلك جرى التنويه، مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية” .

تغريدة سفارة المملكة في الكويت

وفي سياق متصل فإن سفارة السعودية في الكويت قالت في تغريدة: “يسر السفارة ان تعلن عن فتح المنافذ البرية لعودة المواطنين والمواطنات السعوديين وافراد اسرهم (زوج، زوجة، ابناء، والدين) لأرض الوطن بدون تصريح مسبق ابتداء من اليوم، وكذلك لمرافقيهم من العمالة المنزلية مع تطبيق الاجراءات الاحترازية المعمول بها”.

علاقات تاريخية مميزة

ومن المتعارف عليهه فإن المملكة العربية السعودية تربطها علاقات متينة ومميزة مع الكويت، لا سيما وأنها تعتمد بشكل كبير في اقتصادها على المملكة العربية السعودية .

وتارخياً ترجع العلاقات بين مملكة البحرين والسعودية إلى الدولة السعودية الأولى (1745- 1818م) فالدولة السعودية الثانية (1840- 1891م)، ثم جاءت أول زيارة للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود لمملكة البحرين ليزور الشيخ عيسى بن علي آل خليفة شيخ البحرين .

ولا شك أن استمرت الزيارات المتبادلة بين القيادات العليا في البلدان الثلاثة في جميع المناسبات والإنجازات فيها، دليل كبي على تأكيد عمق هذه الروابط الأخوية بين القيادات والشعوب، كما أن هناك العديد من العائلات البحرينية والسعودية والكويتية تحديداً في المنطقة الشرقية تربطها علاقات أسرية ونسب ومصاهرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.