تصريحات غير مسؤولة من ترامب بشأن كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد مغادرته المستشفى \ Scroll.in
0

وجدت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن كورونا هجومًا لاذعًا من قبل منافسه في الانتخابات المقبلة، جو بايدن، المرشح عن الحزب الديمقراطي.

وذكر موقع (بي بي سي عربي) اليوم الثلاثاء، أن ترامب غادر المستشفى العسكري الإثنين، والتي تلقى فيها العلاج من إصابته بفيروس كورونا طوال الأربعة أيام الماضية.

وعقب وصوله إلى البيت الأبيض قدم ترامب تصريحات بشأن كورونا دعا خلالها الأمريكيين بعدم الخوف من الفيروس التاجي الذي أودى بحياة ما يزيد عن 200 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وهاجم جو بايدن، منافسه ترامب، متهمًا إياه بأنه وجه رسالة خاطئة بشأن كورونا، وأن هذه التصريحات الغير مسؤولة تسببت في إصابته الشخصية وملايين من الشعب الأمريكي بسبب جداله حول أهمية الالتزام بإجراءت التباعد الاجتماعي.

وظهر ترامب وهو يتنفس بصعوبة بعدما صعد الدرج المؤدي إلى شرفة البيت الأبيض، وقام بنزع الكمامة مما تسبب بانتقادات حاده حول تعامله مع الفيروس المستحدث.

وحسب الأطباء المشرفين على حالته، فإنه لم يصل بعد لنهاية رحلته مع كورونا، وسيبقى محاطًا برعاية طبية فائقة المستوى.

عودة غريبة إلى البيت الأبيض

قالت شبكة “ سي إن إن ” الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء بأن خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من المستشفى لم يكن قراراً حكيماً في الوقت الراهن .

وانتقدت مغادرة ترمب المستشفى والعودة للبيت الأبيض رغم إصابته بفيروس كورونا، منوهة إلى ان هذا يعتبر عمل متهور وغير مسؤول .

وأشارت الصحيفة إلى أن تصرفات ترمب توضح إصراره الكبير على إنكار خطر الوباء وانتشاره بشكل كبير في البلاد .

واعتبرت أن عودة ترمب للبيت الأبيض سوف تكون محفوفة بالمخاطر لا سيما وأن الرجل سوف يختلط بالكثير من المقربين منه .

وقالت: ” إنها حقا عودة غريبة لترامب للبيت الأبيض، تضمنت خلع الكمامة عن وجهه بطريقة غير مسؤولة، وإعلان متهور بأنه لا يوجد ما نخشاه من فيروس كورونا الذي قتل نحو 210 آلاف أمريكي حتى الآن” .

وغرّد الرئيس في وقت سابق أنه يشعر بأنه “جيد حقا”، وأضاف “لا تخافوا من كوفيد. لا تدعوه يسيطر على حياتكم. لقد طورنا، تحت إدارة ترامب، بعض الأدوية والمعرفة الرائعة حقا. أشعر بتحسن كما لم أشعر منذ 20 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.