تعاون مشترك بين وحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع ومنظمة الهجرة الدولية والصليب الأحمر

تعاون مشترك بين وحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع ومنظمة الهجرة الدولية والصليب الأحمر لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر .

التقي مدير وحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع، الأحد د. حسيب جوناثان كوكو، وحضور مديري الإدارات بالوحدة، مستشارة الهجرة الدولية، لولي سالومي، بحضور لينورو كريسوستومو، مسؤولة الحماية الدولية، باللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكّد المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع، د.حسيب جوناثان، في تصريح صحفي عقب اللقاء، بأن الاجتماع تطرق إلى جهود قوات الدعم السريع، في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إلى جانب التحديات والشواغل التي تواجه القوات أثناء أداء واجباتها.

موضحاً أن الجهود تجيئ في إطار مسؤولية القوات بمهمة مراقبة حدود البلاد البرية مع دول الجوار، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، إلى جانب الاتجار بالبشر ، والجرائم العابرة للحدود وفق المرسوم الدستوري رقم (32) وقانون قوات الدعم السريع تعديل 2019م، إلى جانب القرارات الخاصة بتكليف القوات، لحماية الحدود والتصدي للهجرة غير الشرعية.

مؤكداً بأن هذه الجهود جعلت الاتحاد الأفريقي، يختار السودان مركزاً دائماً لمركز العمليات القاري لمحاربة الهجرة غير الشرعية، بفضل جهود قوات الدعم السريع والأجهزة النظامية الأخرى.

مؤكداً في ذات الإطار بأن الشراكة بين الأمم المتحدة و الدعم السريع، قائمة إلى جانب التنسيق والتعاون مع الاتحاد الأوروبي واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، كما أكّد أن اللقاء المشترك أمّن على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك في المجال، وخاصةً بأن موضوع الهجرة غير الشرعية من القضايا المؤرقة للمجتمع الدولي، لما تسببه من إشكاليات أمنية، واضعين في الاعتبار بأن الهجرة غير الشرعية، تمثل حاضنة لجريمة الاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم المنظمة والعابرة للحدود.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.