تعليق الدروس مستمر لغاية 30 الشهر الجاري في موريتانيا

تعليق الدوام‘ وزارة التعليم الأساسي، موريتانيا، المغرب العربي، فيروس كورونا
0

تم تعليق الدروس في موريتانيا إلى غاية 30 الشهر الجاري بسبب كورونا، وفق إعلان وزارة التعليم الأساسي وإصلاح قطاع التهذيب الوطني.

وطالبت الوزارة في تعميم أصدرته، اليوم الخميس، جميع العاملين في القطاع أن يكونوا تحت تصرف السلطات الإدارية للمساهمة الفعالة في نشر الوعي حول خطورة فيروس كورونا المستجد وتأثيراته.

وفق ما جاء في نص التعميم: “إلى السادة الولاة، تطبيقا” لقرار الحكومة المتعلق بتعليق الدروس بسبب جائحة كورونا أعلمكم أن هذا سيستمر إلى غاية 30 إبريل 2020، وسأستغل هذه المناسبة لأقدم الشكر والتهنئة باسم الحكومة لجميع السلطات الإدارية والتربوية واتحادية رابطات آباء التلاميذ على ما بذلوه من جهود في مواجهة هذه الكارثة التي عجزت معظم الدول عن مواجهتها”.

وأضاف: “واعتبارا” لمهاراتكم التربوية وقربكم من المجموعات فإنني أثق بقدرتكم على الإقناع والحث على العمل الجماعي وأذكركم أن القطاع قد تبنى فكرة التعليم عن بعد عبر وسائل الإعلام العمومية لصالح تلاميذ السنة السادسة الأساسية وأطلب منكم متابعتها بشكل مستمر طيلة فترة تعليق الدروس، وهناك أفكار أخرى يتم دراستها ليتم تدعيم إمكانياتنا في التغطية التربوية الكاملة، وأخيرا” أسأل الله العظيم أن يحفظ بلدنا والإنسانية جمعاء من هذا الوباء”.

إلى جانب ذلك، أصدرت وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني تعميما” أعلنت فيه أن التعليق مستمر في المؤسسات العمومية والخصوصية إلى غاية 30 من الشهر الجاري، وأشارت الوزارة إلى سعيها لاستخدام كل الطرق المتاحة لتوصيل الدروس والتغطية التربوية عن طريق وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.