فيسبوك يحذف حساب تلفزيون إيران الناطق بالإنجليزية.. دون سابق إنذار

تلفزيون إيران الناطق بالإنجليزية
0

قام موقع فيسبوك اليوم الثلاثاء بجضر حساب تلفزيون “برس تي في” الإيراني الرسمي الناطق بالإنجليزية، على منصاته,وقد أعلنت القناة بتغريدة على تويتر أن الموقع الأزرق حذف حسابها على منصته دون أي إنذار مسبق، أو إعطاء تفسيرات.

كما اغلق موقع التواصل الاجتماعي تويتريوم الجمغعة الماضي حساب المرشد الايراني علي خامنئي بالإنجليزية، بسبب تغريدة تضم معلومات كاذبة عن لقاح كورونا.

حيت كان خامنئي قد نشر تغريدة في وقت سابق تغريدة، قصرح فيها إن بلاده لن تستورد اللقاحات الأميركية والبريطانية، لأنها غير آمنة. وقال “استيراد اللقاحات المصنوعة في أميركا والمملكة المتحدة ممنوع، إنهم غير جديرين بالثقة إطلاقا، وليس من المستبعد أن يريدوا الإضرار بالشعوب الأخرى”.

كما أضاف في تغريدته المحظورة “نظرا لخبرتنا مع جرعات الدم الفرنسية الملوثة بالإيدز، فإن اللقاحات الفرنسية غير جديرة بالثقة أيضا”.

والجدير بالذكر أن الشركات التابعة لمواقع التواصل الاجتماعي كانت قد حجبت حسابات وصفحات العديد من الشخصيات والوكالات والقنوات الإيرانية الحكومية التي تساهم في حملات التضليل وبث المعلومات الكاذبة او بث اعترافات قسرية للمعتقلين الساسيين.

وفي هذا السياق، تم إغلاق قناة “يوتيوب” قناة “برس تي في” الناطقة بالإنجليزية في نوفمبر الماضي.

كذلك قامت شركات الإنترنت والتزاما بقرار الخزانة الأميركية بإغلاق موقع تلفزيون “برس تي في” باللغة الفرنسية، وموقع “تجارت‌ نیوز” وحسابات هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الإيرانية وقنوات “أفق” و”سلامت” على إنستغرام.

كما تم إغلاق نطاق وکالة أنباء “فارس” التابعة للحرس الثوري، بأمر من وزارة المالية الأميرکية علی خلفية العقوبات المفروضة ضد إيران، وخرج الموقع من نطاق (com) العالمي، وبات يعمل بنطاق محلی (ir).

جاء ذلك بعدما أعلنت وزارة العدل الأميركية في وقت سابق، أنها حجبت 27 موقعا آخر يستخدمها الحرس الثوري الإيراني في حملة تأثير عالمية سرية.

وذكرت الوزارة في بيان أن “جميع المواقع الـ27 استخدمت في انتهاك للعقوبات الأميركية ضد الحكومة الإيرانية والحرس الثوري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.