أول رحلة طيران جزائرية لجلب المواطنين من تركيا

أول رحلة، الجزائر، جلب الجزائريين العالقين في تركيا، وزارة الداخلية الجزائرية
0

تم إعلان أول رحلة طيران من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية وذلك لإجلاء الجزائريين العالقين في تركيا، علما” أنه سيتم إجراؤها صباح غد الجمعة.

وفق ما ذكرته قناة “النهار” الجزائرية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن موعد أول رحلة سيكون في الثامنة صباحا”، كل ذلك جاء ضمن جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي بامتياز.

وأعلنت الجزائر ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 847 وتسجيل 14 حالة وفاة جديدة وأنه تم الحصول على إذن رسمي لإجراء الرحلة، ضمن خطتها للحصول على تراخيص أخرى لتنسيق رحلتين إضافيتين في نفس اليوم.

ولفتت قناة “النهار” إلى قول مصادر رسمية في تصريح خاص، إن عملية إجلاء الجزائريين العالقين بتركيا تتم وفق تعليمات رئيس الجمهورية وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الداخلية التي منحت المسافرين تذاكر السفر.

في وقت سابق، أعلن رئيس الجزائر عبد المجيد تبون عن إحصاء ألف وثمانمائة شخص يرغبون دخول الجزائر يخضعون للتحقيق حول هوياتهم ويتم فحصهم.

أشارت وزارة الصحة الجزائرية، مساء أمس الأربعاء، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ارتفاع حيث وصل العدد إلى 846 إصابة وتسجيل 14 وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.