جمهورية إيران تهدد المحتفلين بعيد الفالنتاين

عيد الحب المصدر أهل مصر
0

أعلن المدعى العام في مدينة “قم” وسط جمهورية إيران “نجادي العمراني” عن أنه سوف يقوم بمعاقبة كل المحتفلين والمروجين لعيد الحب الذي يصادف بعد غداً الجمعة الموافق 14/2/2020 .

وبحسب ما أوردت صحيفة “صدى” فإن الإدعاء العام قال في تصريحات أنه سيتعامل بقوة ضد المروجين والموردين للرموز المعادية للثقافة الإسلامية مثل عيد الحب “.

وأوضح نجادي العمراني بأن السلطات المختصة في جمهورية إيران سوف تقوم بإغلاق المحال التجارية التي تعرض الرموز الخاصة بهذا العيد، لأنه لا يناسب العقيدة السوية ” .

جدير بالذكر أن يوم 14 فبراير من كل عام يواكب الذكرى السنوية للاحتفال بعيد الحب على مستوى العالم، وهو يمثل عيد العشاق أو يوم القديس فالنتين وهو احتفال مسيحي .

ويتم الاحتفال بذكرى القديس فالنتين بشكل كبير على مستوى العالم أجمع، وتحتفل به الكنيسة الغربية في 14 فبراير والكنيسة الشرقية في 6 يوليو، و يعتبرهم المسيحيين شهداء في سبيل المسيحية في بداية ظهورها بعد ذلك أصبح اليوم مرتبط بمفهوم الحب الرومانسي والعلاقات العاطفية .

وفي السياق تحتفل الكثير من الدول الغربية بهذا العيد في إشارة إلى أنه يوم للعشاق والمحبين، حيث يتبادلون فيه الهدايا ويقدمون فيه كل عبارات الحب .

الجدير بالذكر أن “القديس فالنتين” الذي سُمى عليه “عيد الحب” كان يعيش في تورني بإيطاليا، وأصبح أسقفًا لمدينة انترامنا (الاسم الحديث لمدينة تورني) في عام 1997 بعد الميلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.