العراق.. فتح جسر “السنك” في بغداد.. والأمن يحذر من الفوضى

جانب من تظاهرات اليوم الأربعاء المصدر العربية
0

فتحت القوات الأمنية صباح اليوم “الأربعاء” عدة طرقات وجسور في العاصمة العراقية كان المحتجون قد أغلقوها سابقاً لفترات طويلة .

وقامت قيادة عمليات بغداد بالإعلان في بيان اليوم بحسب ما أورد ” العربية ” أن “القوات الأمنية باشرت فتح مناطق الخلاني، شارع الرشيد، ساحة الوثبة، بالإضافة إلى جسر السنك ” .

و دعت المتظاهرين إلى عدم الخروج خارج ساحة التحرير وسط بغداد، والالتزام بالتظاهر في الساحات المحددة من قبل القوات الأمنية في المناطق والمحافظات، حتى لا يحدث شد وجذب بين القوات الأمنية والمتظاهرين .

وأكدت على أنها  سوف تكون مستمرة بواجباتها لتأمين وحماية مصالح المواطنين الخاصة والعامة وحركة السير في العاصمة” .

وشددت على أهمية تعاون القيادة مع المتظاهرين السلميين داخل ساحة التحرير، محذرة من “الاندفاع إلى خارجها أو استخدام الوسائل التي تدخل في مجال العنف ضد القوات الأمنية، وإلا ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفق معايير حقوق الإنسان والقوانين النافذة” .

وشهد جسر السنك في بغداد ليل الثلاثاء والأربعاء، مواجهات بين القوى الأمنية والمحتجين، الذين حاولوا منع الأمن من فتح الجسر، بحسب ما أفادت مصادر لقناة ” العربية الحدث ” .

وباشرت القوات الأمنية برفع الحواجز الخرسانية و”الكونكريتية” من على جسر السنك، تمهيداً لإعادة فتحه.

وشهدت المنطقة انتشاراً أمنياً كثيفاً وعودة حركة السيارات استعداداً لفتح الجسر، الأمر الذي قوبل بردود أفعال إيجابية .يذكر أن غالبية ضحايا التظاهرات في بغداد قتلوا قرب جسر السنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.