حسان دياب يعلن إعادة فتح البلاد بعد إغلاق دام أربعة أيام

حسان دياب يعلن إعادة فتح البلاد بعد إغلاق دام أربعة أيام
0

أعلن الدكتور حسان دياب رئيس مجلس الوزراء اللبناني، في كلمة له اليوم الأحد، إعادة فتح البلاد جزئياً، من يوم الغد الاثنين، وأن وزير الداخلية سيعلن التفاصيل.

ودعا الدكتور دياب، بحسب الخبر الذي نشرته قناة الجديد، الجميع لتحمل المسؤولية بقوله “كل منا مسؤولية نفسه”، وقال “أعلم جيدا أنكم جميعا ترغبون بالعودة إلى حياتنا الطبيعية” وأضاف، “يمكن الاقتناع بسهولة أن مجرد فيروس لا يرى بالعين المجردة، يتحكم بالعالم اليوم، لكن هذه هي الحقيقة، نعم، فيروس غير مرئي، يفرض إيقاعا مختلفاً لحياة الناس على الكرة الأرضية”.

وأشار الوزير لصعوبة الواقع وقال “لقد حذرنا مرارا وتكرارا من أننا سنفقد نجاحنا في احتواء انتشار فيروس covid 19 إذا لم نلتزم بتدابير الوقاية، وأننا سنضطر للانتقال من إغلاق إلى آخر، إن مخاطر رفع الحظر يمكن أن تعيدنا الى المراحل الأولى لتفشي الوباء”.

وتحدث الدكتور حسان دياب عن ارتفاع عدد الإصابات وظهور بؤر جديدة، وتضاعف الحالات بنسبة خمس مرات، لذلك تقرر الإغلاق لأربعة أيام.

وأعرب الوزير عن القلق من عودة ارتفاع عدد الاصابات وأسبابها، وأكّد أن المرحلة خطرة وحساسة جداً، وبحاجة إلى اليقظة الدائمة، والمحافظة على التدابير الوقائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.