حكومة الوفاق تمدد حظر التجول لمدة 10 أيام

فرض حظر تجول كامل الجمعة والسبت في ليبيا
0

أعلنت حكومة الوفاق في ليبيا، الأربعاء، عن تمديد حظر التجول من الساعة 8 مساءً إلى الساعة 6 صباحاً، وذلك لعشرة أيام، اعتباراً من غداً الخميس، مع فرض حظر تجوال كلي، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

ووفقاً لقرار المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق سيستمر حظر التجول في كامل مناطق الجنوب، والتنقل بين المدن، وإغلاق المساجد ومنع التجمعات وكافة المناسبات والاحتفالات، وكذلك الأسواق الكبرى والمحلات مثل محلات الملابس والمطاعم على أن يُسمح فيها بخدمات التوصيل، بحسب بوابة الوسط.

بالمقابل سمح القرار، لأصحاب المكاتب المهنية وما في حكمهم، وأصحاب الحرف والنشاطات الاقتصادية الفردية، بمتابعة أعمالهم، مثل صيانة السيارات، والمعدات الكهربائية والمواد المنزلية، وورش النجارة والحدادة، ومحلات الإطارات وقطع الغيار، ومحلات غسيل الملابس، مع الإلتزام بالتدابير الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

وأعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، في وقت سابق اليوم، عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19، و6 حالات شفاء، ما يرفع إجمالي الإصابات بالفيروس في ليبيا، إلى 484 حالة، منها 398 نشطة حتى الآن، فيما 76 حالة تعافٍ، و10 حالات وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.