خالد بن سلمان: قوات إيرانية اغتالت رفيق الحريرى

الأمير خالد بن سلمان المصدر السعودية نيوز
0

قام نائب وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلمان بتوجيه اتهام مباشر إلى قوات إيرانية باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريرى .

وقال وزير الدفاع السعودى عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” اليوم الأحد:

“قوات الغدر الإيرانية اغتالت رفيق الحريري بعد أن ضاقت ذرعا بمشروعه للنهضة، مؤكدا أن الراحل قاد مسيرة إعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار فى لبنان، وكان قائدا وطنيا مصلحا، وله الكثير من الإنجازات في البلاد ” .

وأضاف نائب وزير الدفاع السعودى: ” استشهد قبل 15 عاماً رفيق الحريرى، وكان قائداً وطنياً مصلحاً، قاد مسيرة إعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار في وطنه وابتعث الآلاف من أبناء شعبه من مختلف الطوائف” .

وأضاف خالد بن سلمان اغتالته قوات الغدر الإيرانية، التى ضاقت ذرعاً به وبمشروع النهضة الوطنى الذى كان يدافع عنه، فهى لا تعرف إلا ثقافة الدمار والتدمير” .

وتابع خالد بن سلمان عبر حسابه قائلاً: “رحل رفيق إلى جوار ربه، وستبقى رؤيته ومشروعه الوطني الذي يصبو لتحقيق الاستقرار والازدهار والتعايش في مواجهة مشاريع الميليشيات الطائفية التي لاتؤمن بالوطن ولا كرامة المواطن .

الجدير بالذكر أن رفيق الحريري اغتيل في 14 فبراير من العام 2005، وسط بيروت، ويعتبر أحد أبرز الفاعلين في الساحة السياسية والاقتصادية في البلاد.

وقتل الحريري عن طريق انفجار عنيف أدى إلى مقتل 12 آخرين، وإصابة ما لا يقل عن 100، وهز اللبنانيين الذين نزلوا إلى شوارع بيروت للتعبير عن صدمتهم وحزنهم على اغتيال الحريري المعروف بدوره البارز في مشروعات إعادة إعمار لبنان بعد 20 عاماً من الحرب الأهلية التي انتهت باتفاق الطائف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.