خامنئي : الامارات خانت العالم الاسلامي والقضية الفلسطينية

خامنئي : الامارات خانت العالم الاسلامي والقضية الفلسطينية
0

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران علي خامنئي في كلمة ألقاها أمس، ان الامارات خانت الامة الإسلامية وبلدان المنطقة والقضية الفلسطينية.

جاءت كلمته في الاجتماع الرابع والثلاثين لمدراء ورؤساء دوائر التربية والتعليم في البلاد ال‍‍‍ذي عقد اليوم الثلاثاء عبر الارتباط المرئي.

وقال: “الإمارات مهّدت لدخول الصهاينة إلى المنطقة ووضعت القضية الفلسطينية التي هي قضية اغتصاب وطن في عالم النسيان وطبعت علاقاتها مع الصهاينة”.

وأضاف: “الإمارات خانت العالم الإسلامي والشعوب العربية ودول المنطقة كما خانت فلسطين وشعبها. هذه الخيانة لن تستمر لكنها ستبقى وصمة عار عليهم

وقال خامنئي في إشارة إلى كوشنر “الإمارات تعمل مع الإسرائيليين والعناصر الأمريكية الشريرة، مثل هذا اليهودي في عائلة ترامب ضد مصالح العالم الإسلامي وتتعامل بقسوة مع العالم الإسلامي”.

وأضاف “أتمنى أن يصحو الإماراتيون بسرعة ويتلافوا ما ارتكبوه”. ووصل الوفد إلى أبوظبي على متن رحلة طيران تابعة لشركة العال الإثنين”.

الامارات ترد على الخامنئي

وخلال مؤتمر صحفي قال جمال المشرخ المسؤول بوزارة الخارجية الإماراتية للصحافيين في أبوظبي ردا على تصريحات الخامنئي “إن طريق السلام ليس مفروشا بالتحريض وخطاب الكراهية”.

فيما شدد وزير الخارجية الاماراتي  عقب اتخاذ الامارات لقرارها السيادي بإقامة علاقات مع إسرائيل ،على ثبات الموقف الاماراتي الداعي لقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا استمرار دعمهم للقضية الفلسطينية، على خطى الدعم التاريخي الذي قدمته الامارات على حد وصفه، مشيرا ان هذا الموقف نابع عن قناعة متجذرة ولن تغيرها أي اعتبارات.

وأشار الى أن دولة الامارات تجد ان خيار السلام ضروري واستراتيجي لدول المنطقة، وان هذا الخيار لم يكن على حساب دعم القضية الفلسطينية”.

بومبيو يرد على الخامنئي

وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، رد على خامنئي بتغريدات قال فيها: “على العالم رفض وإدانة إيدولوجية الكراهية عند خامنئي- أبناء إبراهيم- المسلمون والمسيحيون واليهود فرحوا بمبدأ السلام، فيما يدعو خامنئي للمزيد من العنف، الولايات المتحدة الأمريكية تقف مع الإمارات وكل من يسعى لمستقبل أكثر إشراقا”.

وأضاف بومبيو: “إذا كنت تبحث عن هؤلاء الذين خانوا الإسلام يا خامنئي، الصين تسعى لتدمير الإغوير.. نتطلع قدما لتعليقكم على المعاملة المروعة لهؤلاء المسلمين من قبل الحزب الشيوعي الصيني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.