خليفة حفتر يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جنوب إفريقيا

خليفة حفتر القائد العام للجيش اللليبي
0

تلقى خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي اتصال هاتفي من سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا لمناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا .

وأكد رئيس جنوب إفريقيا حسب ماجاء في موقع العربيةعلى وقفه إلى جانب الشعب الليبي للعمل على نيل حريته وكرامته مشددا ًعلى ضرورة عدم تدخل أي جهة في ليبيا

ماتم بحثه خلال الاتصال الهاتفي

كما استعرض حفتر وسيريل رامافوزا، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، خلال الاتصال،‏ إرسال تركيا لآلاف المرتزقة والإرهابيين من شمال سوريا إلى غرب ليبيا مما يهدد المنطقة ويغذي التطرف والإرهاب. 

كما تناولت المباحات دور الاتحاد الأفريقي في رعاية العملية السياسية والتأكيد على دعم الحوار الليبي الليبي بعيداً عن الأطراف الداعمة للإرهاب لضمان إرساء قواعد السلام والأمن في ليبيا والقارة الإفريقية.

رئيس جنوب إفريقيا يواصل المباحثات بشأن الملف الليبي

أجرى رئيس جنوب أفريقيا، ورئيس الاتحاد الأفريقي، يوم الأحد اتصالاً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناول استعراض آخر المستجدات الخاصة بالملف الليبي.

وتبادل الرئيسان الرؤى حول كيفية تفعيل مفاوضات التسوية السياسية في إطار مسار برلين ومبادرة إعلان القاهرة سعياً لتقويض مخاطر الإرهاب، والمليشيات المسلحة والتدخلات الخارجية التي باتت تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.

ورغم التزام الجيش الليبي بتعهداته الدولية وقرار وقف إطلاق النار المنبثق عن إعلان القاهرة، إلا أن المليشيات الموالية لتركيا والمرتزقة السوريين لا يزالون يحشدون قواتهم للهجوم على تمركزات الجيش الليبي شرقي مصراتة غربي سرت.

المشير خليفة حفتر يؤكد مواصلة الجهاد لتحرير ليبيا

أكد المشير خليفة حفتر على أن الجيش اللليبي يواصل عملياته لتحرير ليبيا من المستعمر التركي الذي يقف إلى جانب حكومة الوفاق .

حيث أعلن اللواء المسماري اليوم عن دعم التعزيزات في مدينة سرت لمواجهة أي تحرك عسكري تركي.

كما أكد المسماري على أن القوات التركية تواصل في دعم الإرهاب في بلاده من خلال إرسالها يومياً ، لآلاف المرتزقة للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الغير شرعية .

وأضاف المسماري على أن الجيش الليبي مستعد للجلوس إلى طاولة الحوار، مع حكومة الوفاق ، لمنع نزيف الدم الليبي والوصول إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة الليبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.