ديفيد هيل في بيت الوسط بلقاء مع سعد الحريري

ديفيد هيل في بيت الوسط بلقاء مع سعد الحريري
0

التقى ديفيد هيل مساعد وزير الخارجية الأمريكية، سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق في بيت الوسط في بيروت اليوم الجمعة.

وحضر الاجتماع في بيت الوسط بحسب النشرة اللبنانية، الوزير السابق ​غطاس خوري​ و​باسم الشاب​، مستشار سعد الحريري.

وصرّحت مصادر من بيت الوسط في بيروت أن الاجتماع بين ديفيد هيل وسعد الحريري تركز على حاجة مدينة بيروت لإعادة الإعمار بسرعة كبيرة بعد الدمار التي أصابها جراء إنفجار مرفأ بيروت.

وعلى الحاجة لبرنامج طوارئ يواجه آثار التفجير التي خلفها على العاصمة اللبنانية، ومحاولة وقف الإنهيار الاقتصادي الحاصل للبنان من أزمته الراهنة.

كما تضمّن الحديث بين الحريري وديفيد هيل مدى استعداد المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة لبنان مالياً واقتصادياً لضرورتهما الشديدة للبلاد.

وأشارت مصادر من بيت الوسط أن الاجتماع كان إيجابياً بمجمله، وجرى الاتفاق على متابعة المشاورات السياسية في الموضوع الاقتصادي وآثار الفاجعة على البلاد لتأمين المجال لنجاح الجهود الدولية التي بدأت في هذه الفترة.

يذكر أن لقاء ديفيد هيل مساعد وزير الخارجية الأمريكي مع سعد الحريري في بيت الوسط تخلله مأدبة غداء.

وصرّح ديفيد هيل في وقت سابق إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وبدعوة من لبنان، سيشارك في التحقيقات الجارية لظروف الحادث الذي أدى لإنفجار مرفأ بيروت، وأكّد أنه من الضروري والهام التأكد من عدم حدوث مثل هذه الواقعة مجدداً.

إن زيارة ديفيد هيل إلى لبنان تأتي مباشرة بعد زيارة قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبالتزامن مع زيارة محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانية.

زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكية هيل إلى لبنان بدأت يوم أمس وستستمر إلى يوم غد السبت، وفي تصريح للسفارة الأمريكية في بيروت قبيل موعد الزيارة، أن زيارة هيل تأتي للتعبير عن التعازي للشعب اللبناني على ما أصابه من خسائر جراء تفجير ميناء بيروت، وللتأكيد على أن الحكومة الأمريكية ملتزمة في تقديم المساعدة للشعب اللبناني للتعافي من المصيبة ولإعادة الحياة إلى البلاد، والحاجة الضرورية للإصلاح الاقتصادي الداخلي المالي والسياسي، والقضاء على الفساد، وتحقيق الشفافية، وسيادة الدولة على أراضيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.