رابطة العالم الإسلامي تستعرض جهودها للكونجرس الأمريكي

وفدي رابطة العالم الأسلامي والكونجرس/ الغد
0

إجتمعت رابطة العالم الإسلامي ممثله في امينها العام الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، مع وفد الكونجرس الأمريكي، وفق ما ذكرته قناة الغد الاخبارية.

عبر الوفد الامريكي عن تقديرهم لجهود رابطة العالم الإسلامي حول العالم في التعامل مع أفكار التطرف والعنف والإرهاب وبنائها جسور الحوار والتفاهم والتعاون بين الأمم والشعوب.

وفد الكونجرس أثنى على جهود الرابطة في تعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الأديان والثقافات ومبادراتها العالمية لتحقيق التطلعات الإنسانية المشتركة، وقالوا أن خطاب الرابطة في معالجة العديد من القضايا المهمة، والأثر الكبير لزيارات رابطة العالم الإسلامي الهادفة لنشر الوعي وتعزيز الوئام بين أتباع الأديان.

ومن ناحيته أكد الشيخ العيسى على حرص الرابطة باسم علماء ومفكري الأمة الإسلامية من مختلف المذاهب المنضوين تحت مظلتها العالمية على التواصل المثمر مع الولايات المتحدة للإسهام في تحقيق الأهداف المشتركة.

وقال العيسي أن الجميع يُعَوّل كثيراً على قيام المنصات الدينية والفكرية وعموم مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بما يجب عليها من التقريب الإيجابي بين التنوع الديني والثقافي في دائرة المشتركات التي تمثل القانون الطبيعي للإنسانية الذي يكفل لها العيش معاً بمحبة وتعاون واحترام متبادل، ويجنبها كافة أشكال الصدام والصراع الديني والحضاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.