(ريمديسيفير).. عقار فعال لعلاج كورونا يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

ريمديسيفير المصدر عيون مصرية
0

بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قبل عدة أيام عن أكتشافها لدواء فعال في مواجهة فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19، سعت العديد من دول العالم لاقتناء هذا الدواء خاصة جمهورية مصر العربية .

فاعلية كبيرة

ويعود أصل الدواء إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتم تأكيد فعاليته في العديد من المختبرات حول العالم، كما أن دولة تايون كانت أول الدول التي أعلنت عن فعالية الدواء ضد فيروس كورونا، وهو الأمر الذي جعل من الكثير من دول العالم تسعى إلى الحصول على الدواء من أجل القضاء على الفيروس .

وكانت حكومة تايوان قد أعلنت موافقتها على استخدام عقار “ريمديسيفير” الذي تصنعه شركة “جيلياد ساينسز” كعلاج لفيروس كورونا المستجد، المُسبب لمرض كوفيد-19 .

وما يشير حقاً إلى فعالية الدواء هو أن المركز الرئيسي لمكافحة الأوبئة في تايوان، قال بأن إدارة الأغذية والعقاقير التايوانية أخذت في الاعتبار “حقيقة أن كفاءة وسلامة ريمديسيفير تدعمهما أدلة أولية” .

وأوضح المركز الرئسي لمكافحة الأوربئة في تايوان بأن هناك دولاً أخرى وافقت على استخدام الدواء، وأن الشروط استوفيت للموافقة على استخدام العقار لعلاج حالات العدوى الشديدة بكوفيد-19 في البلاد، ما جعل الكثير من الدول الآخرى تحذو حذو تايوان في الحصول على الدواء .

تصدر ترندات البحث

وتصدر دواء (ريمديسيفير) ترندات البحث في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في مصر خاصة في موقع التويتر بعد أن أعلنت السلطات المصرية بأنه يمكن للدواء القضاء على فيروس كورونا المستجد .

وأصبحت مربعات البحث في قوقل مشغولة بعمليات البحث من قبل المواطنين المصريين، والتي تسعى إلى معرفة كيفية شراء الدواء ومكان توفره في البلاد .

وكان الإعلامي المصري أحمد موسى وخلال برنامجه ( مسئوليتي ) والذي يبث عبر فضائية ” صدى البلد” قد قال بأن الدواء الجديد يمكنه أن يقلل من فترة علاج المصابين بالفيروس، حيث أنه يعمل على شفاءالمريض في مدة قد لا تتجاوز الإسبوع فقط .

وهو الأمر الذي قوبل بنوع من الارتياح في وسائل الإعلام المصرية والتي وصفت الدواء بالفعال بعد إثبات فعاليته في تايوان .

وكان الإعلامي المصري قد نوه إلى أن المصانع المصرية ستبدء فى تصنيع دواء (ريمديسيفير) وستقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة .

وأوضح موسى بأن المواطنين المصريين أظهروا خلال الفترة الماضية وعي كبير والتزام بالإجراءات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة فيما يتعلق بارتداء الكمامات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.