زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب شمالي الجزائر

0

اعلن اليوم الجمعة مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء الجزائري هزة أرضية بقوة 4,9 درجات على مقياس يختر شرق العاصمة الجزائر .

وقال المركز ان الهزة التي وقعت في الساعة السابعة و15 دقيقة بتوقيت الجزائر حدد مركزها بـ 2 كلم جنوب – شرق حمالة بولاية ميلة 380 كلم شرق عاصمة البلاد بحسب وكالة روسيا اليوم.

كما شهدت الجزائر، خلال الفنرة السابقة عودة النشاط الزلزالي بعد تسجيلها 5 هزات ارتدادية ضربت محافظات في شرق وغرب وشمال البلاد، تراوحت شدتها بين 3 و4 درجات على مقياس ريختر.

وأشار مركز البحث الجزائري في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء أن 3 هزات أرضية تم رصدها في محافظات في شرق ووسط البلاد، وهي بجاية وباتنة والعاصمة.

عودة الحياة في الجزائر

بدأت حملة تعقيم كبرى في كل من منتزه “الصابلات” وغابة بن عكنون و”منبع المياه” بالحراش، استعدادا لإعادة فتحها بشكل تدريجي بالجزائر.

حيث ينطلق برنامج ولاية الجزائر الخاص بتطبيق التدابير الوقائية الخاصة بمكافحة كوفيد-19، وتحسبا لفتح هذه المنتزهات في الأيام القليلة القادمة.

وقال المدير العام للديوان إلياس قمقاني، إن ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر، انطلق في تنظيم حملة تعقيم وتطهير كبرى ستتسمر إلى غاية نهاية موسم الاصطياف.

وستشمل حملة التعقيم، عبر كل من منتزه الصابلات ببلدية حسين داي، وغابة بن عكنون المقابلة لملعب 5 جويليةـ وكذا منتزه “منبع المياه” الجديد المطل على وادي الحراش.

كما اعلنت مصالح ولاية الجزائر قائمة الشواطئ المسموحة للسباحة لهذا الصيف، والمتاحة أمام المصطافين تحسبا لتجسيد قرار رئيس الجمهورية بفتح الشواطئ.

وتضمنت القائمة 26 شاطئا والتي لها الأولوية في تنصيب التجهيزات الشاطئية من قبل المصالح الولائية.

يذكر ان سجلت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، 571 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و12 وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

وحسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا جمال فورار، فإن عدد الإصابات ارتفع إلى 33626 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

أما فيما يخص الوفيات، فقد ارتفع الإجمالي إلى 1273 حالة وفاة، بعد تسجيل 12 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.