سكان حي العمارات بـ”الخرطوم” يطالبون بإغلاق “الجمبات”

سكان حي العمارات ينتفضون ضد الجمبات مصدر الصورة أخبار السودان
0

عقد سكان حي العمارات بـ“الخرطوم” ، مؤتمراً صحفياً وطالبوا من خلاله إغلاق كافة الكافيهات “الجمبات”، المنشرة في الحي.

واعتبر سكان حي العمارات أن هذه “الجمبات” تسبب لهم الازعاج، بالإضافة إلى أنها تشكل خطر كبير بالنسبة للأسر والأطفال، وفقاً لما أورد “ديساب”.

هذا إلى جانب أنها تُعد أوكاراً لفعل ما هو مخالف للقانون على حد قول بعض سكان الحي، مطالبين المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم بإغلاق كافة “الجمبات” الموجودة بالحي باعتبرها غير مرخص لها وغير مرحب بها.

وهدد سكان حي العمارات باللجوء لكل خيارات القانون، مطالبين سلطات ولاية الخرطوم بضرورة انفاذ القانون دون مراعاة لأي نفوذ، مؤكدين أن عدد “الجمبات” في حي العمارات تجاوز الـ”60″ جمبة، لشراب “الشيشية” وغيرها من المشروبات.

يذكر أن المؤتمر الصحفى لسكان حي العمارات حضره جمهور غفير من سكان الحي والصحفيين، وذلك بنادي السهم بالعمارات شارع “57”، وقد كان المؤتمر تحت شعار ” العمارات منطقة حرة والجمبة تطلع برة”.

وعلى صعيد آخر في الشأن السوداني، قال وكيل وزارة الصحة في الاتحادية، منتصر محمد عثمان عن أن هناك اتجاه لإغلاق البلاد، وذلك على خلفية ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في السودان.

كما وحذر وكيل وزارة الصحة من انتشار المرض في ظل عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المتمثلة في ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وعدم المصافحة.

هذا وقد قال : ” سنضطر لإغلاق البلاد تجنباً للانتشار، منوِّهاً إلى أنهم بحاجة إلى حملة توعوية كبيرة للمواطنين بخصوص المرض”، بحسب “ديساب”.

وكانت وزارة الصحة في السودان، قد أعلنت عن إستمرار إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل 128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بدون تسجيل وفيات، فيما تم شفاء 28 حالة .

وأعلنت الوزارة في بيان لها عن التقرير الوبائي ليوم الاحد، أن الحالات الجديدة سُجلت منها 115 إصابة في الخرطوم، وباقي الحالات في 5 ولايات، ليرتفع العدد الكلي للمصابين  بالفايروس في السودان إلى 15047 حالة، بينها 1175 وفاة، و9609 شخصا تعافوا.

وجاء في موقع سكاي نيوز عربية، في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي،  أن “الإغلاق الجزئي أو التدريجي في السودان بات الأكثر ترجيحاً بعد تسلل وباء كوفيد 19 إلى دوائر حكومية حيوية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.