سوريا..هزتان أرضيتان تضربان شمال شرق اللاذقية

هزتان أرضيتان
0

ضربت هزتان أرضيتان صباح اليوم الأربعاء شمال شرق مدينة اللاذقية بلغت قوة إحداهما 3.3 درجات والأخرى 3.6 درجات على مقياس ريختر.

وذكر المركز الوطني للزلازل على موقعه الرسمي، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في المركز سجلت هزة أرضية متوسطة بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر وعمق 16 كم عند الساعة الرابعة والأربعين دقيقة فجراً تبعد مسافة 50 كيلومتراً شمال شرق مدينة اللاذقية.

وأشار المركز إلى أن هزة أرضية ثانية متوسطة بقوة 3.6 درجات على مقياس ريختر وعمق 15 كم سجلتها محطات الشبكة عند الساعة الثامنة واثنين وخمسين دقيقة صباحاً تبعد أيضا مسافة 50 كيلومتراً شمال شرق مدينة اللاذقية.

وكان المركز الوطني للزلازل سجل في الخامس والعشرين من آب هزتان أرضيتان متوسطة بقوة 3.1 درجات على مقياس ريختر على مسافة 25 كيلومتراً شمال غرب حماة.

كما حدث سابقا ضربت اليوم الثلاثاء هزة أرضية متوسطة الشدة، ريف محافظة الحسكة، على بعد 70 كم جنوب مدينة الحسكة .

وبحسب “سانا” فإن الهزة الأرضية كانت متوسطة الشدة بقوة 4.0 درجات على مقياس ريختر، ووقعت الساعة 14:31 بالتوقيت المحلي تبعد مسافة 70 كم جنوب مدينة الحسكة و 200 كم غرب مدينة الموصل العراقية”.

كما و أعلن المركز الوطني للزلازل اليوم الثلاثاء عن وقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر على بعد 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور السورية .

و أضاف المركز الوطني في بيان له أنه تم تسجيل هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر وعمق 10 كم عند الساعة الواحدة وأربع وخمسين دقيقة صباحا وذلك على مسافة 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور حسب ماجاء في وكالة سانا.

وتشهد سوريا حالياً عدة هزات أرضية حيث سجلت في 21 مايو الفائت هزة أرضية متوسطة بقوة 3.6 درجات على مقياس ريختر عند الساعة 44ر09 بالتوقيت المحلي تبعد مسافة 32 كم شمال غرب مدينة حماة و115 كم جنوب غرب مدينة حلب.

كما سجبت هزتان أرضيتان في الرابع من يونيوالفائت بقوة 3.4 درجات, و 2.0 درجة على مقياس ريختر تبعدان مسافة 80 كم شمال غرب مدينة حلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.