سيدة أعمال سودانية مشهورة متهمة بالغش تثير ضجة واسعة

0

أثارت سيدة الأعمال الشهيرة بأسم “كادي” ضجة واسعة خلال الايام الماضية في مواقع التواصل الاجتماعي السودانية ، وبشكل خاص في القروبات النسائية، حيث تم إتهامها بالغش والاحتيال.

وتعتبر كادي من أشهر سيدات الاعمال السودانيات وأبرزهن في الولايات المتحدة، التى ظهرت خلال الخمس سنوات الماضية بصورة فعالة جدا، كما وتمكنك من تحقيق العديد من النجاحات في مجال التسويق، وتحصيل ثروة مالية كبيرة.

كما وتعتبر سيدة الأعمال من اشهر وأنجح المسوقات في شركة التسويق الأمريكية its work، التي تعتمد على نظام التسويق الهرمي في ارباحها.

شركة its work

شركة It Works هي شركة بيع هرمي تعتمد على سياسية التسويق لهرمي مقرها في بالميتو في ولاية فلوريدا تقدم منتجات عناية بالبشرة ومنتجات غذائية موجهة لجعل جسمك يبدو بشكل أفضل.

بالنظر إلى أن صفحات بيع منتجاتهم فهي منتشرة بكثرة على شبكة الويب العالمية فليس من المستغرب أنهم وسعوا الشركة في جميع أنحاء العالم أيضًا حيث تعمل الشركة الآن في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وثماني دول أوروبية أخرى.

خسائر مادية ونفسية

خرجت عشرات من الموظفات اللواتي يعملن مع كادي ، موجهين أصابع الأتهام لها بانها قامت بخداعهن والتسبب لهن بالكثير من الخسائر المادية والنفسية،” بحسب قولهن”، لتضج على ذلك مواقع التواصل الاجتماعي اللواتي كن يعتبرن سيدة الأعمال كادي مثال على المراة السودانية الناجحة.

قروب سودانيات متضرري وضحايا كادي

أطلقت عدد كبير من المتضررات من العمل مع سيدة الأعمال السودانية قروب عبر منصة التواصل فيسبوك باسم” سودانيات متضرري وضحاها كادي”، للمطالبة فيه بمعرفة الاجراء القانوني اللازم لتعويض الخسائر المادية والنفسية التي تعرضت لهابحسب اقوالهم”.

كما ويطمعن في نشر الوعي للمسابقات السودانيات اللواتي توجهن في الفترة الأخيرة الى مجال التسويق الألكتروني وخاصة بعد تفشي جائحة كورونا التي اثرت وبشكل كبير في مستوى دخل العديد من الأسر.

وانتشرت في السنوات الأخيرة سياسة التسويق الهرمي التي لطالما أثارت الجدل في مدى مصداقيتها، فهي تعتمد وبشكل أساسي على استقطاب عدد كبير من المشتركين بمبالغ مادية مختلفة، التي ينال جزء كبير منها الربح الكبير والبعض الاخر يتحمل الخسائر.

التسويق الهرمي


الجدير بالذكر أن التسويق الشبكي هو نوع من تسويق المنتجات أو الخدمات مبني على التسويق التواصلي حيث يقوم المستهلك بدعوة مستهلكين آخرين لشراء المنتج في مقابل عموله ، ويحصل أيضاً المستهلك الأول على نسبة من العمولة في حالة قيام العملاء ببيع المنتج لآخرين بحيث يصبح المستهلك على قمة هرم ويصبح لديهِ شبكة من الزبائن المشتركين بأسفله، أو عدد من العملاء قام بالشراء عن طريقهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.