شركة “زين” تتهم “مناع” باستغلال منصبه للتأثير على الرأي العام

صلاح مناع عضو لجنة إزالةالتمكين مصدر الصورة صحيفة الراكوبة
0

قيدت شركة زين للإتصالات في السودان، دعوى قضائية ضد عضو لجنة إزالة التمكين صلاح مناع بسبب إشانة السمعة كما قالت الشركة.

وذلك بسبب تسجيل صوتي نشره مناع، إتهم فيه شركة زين بتدمير الاقتصاد السوداني وتهريب العملة الصعبة خارج السودان.

كما اتهمت شركة زين عضو لجنة إزالة التمكين بأنه إستغل منصبه في التأثير على الرأي العام، وهو ما نفاه مناع.

وبحسب “ديساب” فقد انعقدت أولى جلسات المحاكمة ضد صلاح مناع في الـ”27″ من أكتوبر المنصرم، إلا أن هيئة الدفاع عن المتهم طلبت تأجيل الجلسة حتى 11 نوفمبر الجاري.

وأوضحت شركة زين أن هيئة الدفاع عن مناع طلبت التأجيل بحجة وجود مساعي لتسوية الخلاف والصلح.

وأضافت الشركة أن : “مناع ظل يُحاول جاهداً وبطرق مختلفة تسوية هذه الدعوى، في الوقت الذي تُمثل فيه هذه المحاكمة فرصة سانحة له أمام العدالة لإثبات ادعاءاته المرسلة واتهاماته التي يُطلقها عبر منصات التواصل”.

يذكر أن مُقرر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الأموال صلاح مناع، أطلق حملة لمقاطعة شركة زين للاتصالات .

وبحسب موقع (باج نيوز) قال مناع على حسابه بـ(تويتر) اليوم “الخميس”: “تسجيل صوتي أوضح فيه فساد الفاتح عروة عبر شركة زين في يناير 2019 تم فتح بلاغ في اغسطس 2019 بعد السقوط بواسطة الفاتح ضدي باسم زين ومازالت القضية مستمرة رغم اقالة الفاتح عروة الأسبوع الماضي، زين مازالت تعيش في الماضي؟؟ نعم !! امس بدأت المحاكمة #زين_عميقة”.

وأضاف: “11 نوفمبر جلسة المحاكمة في قضية الفاتح عروة عبر زين ضدي في نمرة 2 محكمة المعلوماتية أدعو كل الشرفاء للحضور وإعلان مقاطعة شركة زين سوف أعلن ذلك في مؤتمر صحفي أمام المحكمة الساعة 11 ودعوة لكل اجهزة الإعلام”.

وتابع: “عندما تحارب الفاسد فهو يحاربك شركة زين مثال حي تدافع عن الدولة العميقة بأموال الشعب السوداني وملفاتها قيد التحقيقات”، وزاد: “رقم هاتفي 00249912313754 سوف يكون خارج الخدمة يوم 11/ 11/ 2020 ‎#مقاطعة_زين”.

على صعيد آخر، أعلنت شركة زين للاتصالات ، عبر رسائل نصية لجيمع مشتريها عن اصدارها قرار يتم بموجبه، رفع أسعار حزم الإنترنت للهواتف بنسبة 50% ابتداء من منتصف شهر سبتمبر الماضي.

وجاء في رسالة شركة زين للمشتركين: “عزيزنا المشترك ننوه إلى أنه إبتداءً من 17 سبتمبر 2020 ستكون تعرفة سعات البيانات كما هي موضحة في موقعنا الالكتروني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.