صحيفة الأهرام المصرية تحاور نائب وزير الخارجية الروسي

صحيفة الأهرام المصرية تحاور نائب وزير الخارجية الروسي
0

أجرت صحيفة الأهرام المصرية اليوم الثلاثاء “9  يونيو”حواراً مطولاً مع السيد ميخائيل بوغدانوف ممثل بوتين لشؤون الشرق الأوسط و أفريقيا و نائب وزير الخارجية الروسي.

تناول اللقاء عدة مواضيع كان أهمها ملف القضية الفلسطينية و مسألة صفقة القرن و قد أوضح السيد بوغدانوف رأي جمهورية روسيا الاتحادية بهذا الخصوص قائلاً :” لا يمكن إستبعاد أن تبدأ في المستقبل القريب الحكومة الائتلافية الجديدة في إسرائيل بخطوات عملية لتنفيذ تصريحات نتنياهو بشأن  إنتشار السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية”. و أضاف أن مثل هذا التطور سيكون خطيرا للغاية، و لن يضع حداً لاحتمال حل الدولتين فحسب ، بل من المحتمل أيضًا أن يثير جولة جديدة من العنف في فلسطين ، وسيزيد من تفاقم السخط الشديد في “الشارع” العربي.

و قال إن موقف روسيا المبدئي يؤيد حل الدولتين لإنهاء المشكلة الفلسطينية على أساس إطار قانوني دولي معترف به عالميًا و برعاية من الأمم المتحدة. وسأله الصحفي من صحيفة الأهرام المصرية عن مدى صحة تقارير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن قوات “فاغنر” المسلحة التي تقاتل في ليبيا بجانب الجنرال خليفة حفتر، نفى السيد بوغدانوف هذه المزاعم و الادعاءات و وصفها بأنها لا تستند على دلائل إنما هي مؤامرات تهدف إلى تشويه سمعة السياسات الروسية تجاه ليبيا. و مصادر هذه الادعاءات مشكوك فيها و هي ذات مصلحة مباشرة في دعم معارضي حفتر”.

كما تناول اللقاء عدة مواضيع أخرى تتعلق بالعلاقات الثنائية بين روسيا و مصر و تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

المصدر : صحيفة الأهرام المصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.