عادل الجبير : مواجهة كورونا أولوية ونقدر جهود الإمارات

عادل الجبير
0

أعلن عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية أن قمة العشرين التي تستضيفها المملكة ستركز على جملة من التحديات التي تواجه العالم، وفي مقدمتها كورونا.

وقال عادل الجبير خلال جلسة حوار مشترك قبيل القمة بعنوان “مجموعة العشرين لإعادة ربط العالم”، إننا نقدر جهود دولة الإمارات العربية المتحدة المبذولة في إطار مكافحة الآثار الناجمة عن جائحة كورونا.

وأضاف، أن دول مجموعة العشرين اتخذت خطوات كبيرة لمواجهة جائحة كورونا، مشددًا على أن الأولوية للمملكة العربية السعودية، كانت تتعلق بالمحافظة على الأرواح، مؤكدًا أن العمل بشكل جماعي سوف يساهم في مواجهة الوباء.

وتابع، أن مجموعة العشرين قدمت المليارات من أجل التوصل للقاح لوباء كورونا، مشيرًا إلى أن المجموعة ستستمر لمعالجة التحديات قبل ظهورها.

وتنطلق قمة مجموعة العشرين الافتراضية، غد السبت، على مدار يومين، ويتصدر ملفاتها تأثير جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي.

حيث كشفت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس عن وجود إصابات جديدة لفيروس كورونا في المملكة، معلنة عن حالات تعافٍ جديد.

وبحسب صحيفة (الشرق الأوسط) فقد أوضحت الصحة السعودية عن وجود 319 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى 354 ألفًا و526 حالة.

ومن بين تلك الحالات 6842 حالة نشطة لا تزال تتلقى العلاج في وضع صحي مطمئن، مع وجود 796 حالة حرجة.

وأكدت الوزارة في بيانها عن تسجيل 441 حالة تعافٍ جديدة من إصابات فيروس كورونا في السعودية ، وبذلك يبلغ عدد المتعافين إلى 341 ألفًا و956 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 5729 حالة، بإضافة 19 حالة وفاة جديدة.

وأجرت الوزارة 592 ألفاً و259 فحصاً مخبريّاً جديداً.

وأكدت الصحة السعودية على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، وغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، مع ضرورة لبس الكمامة في حالة الخروج.

وفي سياق متصل صرح المدير العام لـ”منظمة الصحة العالمية” ، بنهاية أكتوبر المنصرم،  الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنوزارة الصحة السعودية اتخذت تدابير قوية لإعادة فتح الأماكن المقدسة لأداء العمرة خلال الجائحة.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية ممتنة للقيادة في السعودية ولدعمها مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة فيروس كورونا، بحسب “العربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.