عبدالصمد: الحكومة ستمدد الإقفال في حال ارتفاع إصابات كورونا

الدكتورة منال عبدالصمد وزيرة الإعلام اللبنانية
0

أكدت الدكتورة منال عبدالصمد وزيرة الإعلام في جمهورية لبنان، بعد ظهر اليوم، في تصريح صحفي لها، عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء الخميس، أن المجلس قرر “ضبط أي تهريب ومصادرة الآليات والسيارات المستخدمة في التهريب غير الشرعي”.

وأوضحت عبدالصمد بأن مباحثات جرت بين المجلس وحاكم مصرف لبنان لضخ الدولار في السوق، مبيّنة “بأن رئيس مجلس الوزراء حسان دياب أصدر تعليمات جدية بمتابعة تحقيقات المضاربة على العملة الوطنية، وأن الحكومة لا تتدخل في التحقيقات بشأن ارتفاع سعر الدولار والتلاعب بالعملة الوطنية، لكن من حق المواطن معرفة الأسباب والنتائج.

وكشفت أيضاً، بأن دياب”أكد على عدم السماح بتضييع الإنجاز الذي تحقق في مكافحة فيروس كورونا، وأنه في حال ارتفاع عدد الإصابات فسيتم تمديد الإقفال فترة إضافية، كما ستجري وزارة الصحة المزيد من الفحوصات لتحديد حجم الخطر، لافتاً إلى أن إهمال بعض الناس هو السبب في عودة انتشار الفيروس”.

كما دعا دياب خلال الجلسة، إلى “الكشف عن كافة أسماء المتورطين، وأيضاً في ملف الفيول المغشوش”، مشدداً “بأننا لن نسكت عن تمييع التحقيقات ولن نقبل بالمسايرة”، نقلاً عن تلفزيون الجديد.

يذكر أن لبنان، أعلن في وقت سابق، عن فرض الحظر الكلي، لمدة أربعة أيام، على خلفية ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، في محاولة لمنع تفشيه في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.