عودة حركة الطيران في مصر تدريجياً.. وتفاؤل كبير بنهضة القطاع سريعاً

جانب من الطيران المصري المصدر الدستور
0

أوضحت الحكومة المصرية عن طريق وزير الطيران المدني محمد منار عنبة يوم الأحد الماضي بأنها سوف تعمل على استئناف حركة الطيران الداخلية في البلاد تدريجياً .

عودة تدريجية

وأوضح مناع بأن حركة الطيران سوف تعود من مطلع يوليو القادم، حيث كانت الحركة قد توقفت في البلاد منذ 19 مارس الماضي .

وعودة الحركة لقاطع مهم كقاطع الطيران يعني بأن الأوضاع تمضي بقدم وساق من أجل إستعادة الحياة إلى طبيعتها في مصر عموماً .

وعمل فيروس كورونا على تعطيل حركة الطيران في العالم عموماً جراء انتشار الجائحة، وهو الأمر الذي جعل من العديد من الدول تعمل على إغلاق منافذها الجوية مع أي بلد آخر باستثناء الرحلات المجدولة مسبقاً ورحلات الدعم الطبي من بلد إلى آخر .

قطاع مهم

ولا شك أن قطاع الطيران في مصر يُمثل الكثير للدولة لا سيما وأنه من القطاعات المهمة والتي تساهم بشكل مباشر في خزينة الدولة وإنعاشها من وقت إلى آخر .

كما أن هذه التوجيهات السياسية العليا والمتمثلة في قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقودنا إلى أن عودة هذا القطاع المهم سوف تمثل الكثير من الموارد للدولة لا سيما فيما يتعلق بتوفير العملة الصعبة إلى البلاد، والتي في آمس الحاجة إليها في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى .

ضوابط كبيرة

وقال وزير الطيران المدني في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، ” إن عودة الطيران الخارجي ستكون بصورة تدريجية مع بعض البلدان، وفي المحافظات المصرية الأقل تأثراً بجائحة فيروس كورونا” .

وزاد ” إن خسائر شركة “مصر للطيران” الوطنية بلغت مليارات الجنيهات، ولكنها استطاعت العمل في رحلات البضائع في محاولة لتقليل الخسائر، واحتواء الآثار السلبية الكبيرة” .

وتابع ” إن الإجراءات المتخذة من وزارة الطيران المدني خلال الفترة السابقة كانت “استباقية” في مواجهة أزمة فيروس كورونا، ونتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تكثيف إجراءات المرور والتفتيش على المطارات، والعمل على تعقيمها بالكامل، مع تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المُعلبة فقط للركاب، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.