فن النقش على الفواكه.. مهارات إبداعية وأشكال جاذبة للزبائن

جانب من الأشكال المصدر رويترز
0

تعتبر مهمنة بيع العصائر والنقش على الفواكه من المهن الجيدة في الأوساط العربية عموماً، حيث يتجه الكثير من الشباب إليها باعتبار أنها من المهن المربحة والتي يمكن من خلالها جذب العديد من الزوار عبر طرق العرض المختلفة للفواكه وطريقة صنعها .

أبداع رامي

وبرع الشاب الأردني رامي عبد العال صاحب الـ 18 عاماً في فتح محل صغير لبيع الفواكه في العاصمة الأردنية عمان .

ويعمل رامي على نحت ونقش العديد من الأشكال المختلفة على أنواع تعددة من الفواكه الأمر الذي يعمل على جذب الزبائنن عن طريقة العرض التي يقوم بها الشاب الصغير .

ويعرف عند علماء النفس بأن الأشكال الجملية وذات الألوان المتعددة تعمل على جذب الروح البشرية والميول إليها، وهذه التفاصيل يتم أستخدامها في إيطاليا بشكل كبير، خاصة في المطاعم ومحلات البيع المختلفة، وكذلك في بعض البلدان الأوروبية الأخرى .

أساليب مختلفة

وتتنوع أساليب الإبداع عند الشاب رامي عبد العال، حيث يقوم بنقش أشكالاً فنية تجذب العديد الزبائن الجدد للمحل في صورة المطربة المصرية الشهيرة أم كلثوم وحتى تشكيلات زهور معقدة يصعب على أي شخص القيام بها .

ولا شك بأن الموهبة تعتبر عامل أساسي في العمل الذي يقوم به رامي، حيث أن النقش على الفواكه يعتبر من الأساليب الصعبة والمعقدة التي تحتاج إلى وقت طويل من أجل اتقانها بشكل مميز .

ويوضح رامي للتلفزيون الرسمي لرويترز بأنه يقوم بقضاء الكثير من الساعات على موقع اليوتيوب، وذلك من أجل التعلم واكتساب الخبرات من الطهاة والخبراء حول العالم وذلك لتطوير مهارته بشكل يد في هذا المجال، مشيراً إلى أنه لم يتعلم فن الرسم على الفواكه في مدرسة أو في دورات تدريبية .

تطوير مهارات

وأشار عبد العال بأنه عمل على تطوير مهاراته بشكل أكبر حينما تواصل مع بعض الشيفات الكبار حول العالم، وأصبح يوماً بعد الآخر يتقن فن الرسم في الفوكه، والذي يعتبره واحداً من الفنون التي يمكن أن يتقنها ويتطورها مستقبلاً بشكل كبير .

ولا شك أن أي إنسان يمكنه أن يعمل على تطوير مهاراته عبر العديد من الطرق حيث أن هذا الأمر يجعله قادراً على تطوير نفسه في المجال الذي يسير فيه، وهو الأمر الذي قام به الشاب رامي عبد العال من خلال محل بيع العصائر الصغير في العاصمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.