فيروس كورونا يصيب للمرة الأولى رئيسًا عربيًا

فيروس كورونا يصيب للمرة الأولى رئيسًا عربيًا \ WPRI.com
0

أعلن اليوم الثلاء عن إصابة فيروس كورونا أول رئيس عربي، بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة في بلاده بشكل مقلق للسلطات الصحية.

 وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، فقد أعلنت الرئاسة الجزائرية عن إصابة الرئيس عبد المجيد تبون بفيروس كورونا، وأنه يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن مستمر.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: “يواصل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصّصة، عقب إصابته بفيروس كوفيد – 19 المستجد”.

وأضاف البيان أن الطاقم الطبي يطمئن بأنّ الرئيس تبون يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي، وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي.

ولم تعلن الرئاسة الجزائرية من قبل إصابة تبون بفيروس كورونا، بل اكتفت في بداية الأمر بإعلان خضوعه لعزل طوعي عقب اكتشاف إصابة كثيرين من المحيطين به في قصر الرئاسة بالفيروس.

تبون في الحجر الصحي

ودخل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي منذ يوم 24 أكتوبر الماضي، كإجراء احترازي، وذلك بعدما تبين أن عدد من المسؤوليين الجزائريين، ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوردت الرئاسة الجزائرية بيان لها: “بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، نصح الطاقم الطبي للرئاسة، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، بمباشرة الحجر الصحي طوعي، لمدة 5 أيام ابتداء من 24 أكتوبر 2020″.

وبيان الرئاسة جاء مقتضب دون ذكر أي اسم من أسماء المسؤوليين المصابين، فقط ذكر أن الرئيس تبون قرر الدخول في الحجر المنزلي (الطوعي) بناء على نصيحة طاقمه الطبي.

ارتفاع عدد الإصابات

على صعيد متصل، أوضحت البيانات التي نشرتها وزارة الصحة الجزائرية أن عدد الوفيات التراكمي الناتجة على فيروس كورونا وصل إلى 1888 حالة وفاة ، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

بينما ارتفع عدد الإصابات ليصل إلى 55357 إصابة بالفيروس المستجد في الجزائر ، وذلك بعد تسجيلها 266 إصابة يوم الخميس الماضي.

هذا ويذكر أن بيان الرصد اليومي للحالاة الوبائية في الجزائر يشير إلى ارتفاع مقلق في منحني الإصابات التراكمي ، حيث تسجل الصحة يومياً ما لا يقل عن 200 حالة إصابة.

ودعت وزارة الصحة الجزائرية المواطنين إلى ضوروة اليقظة واحترام قواعد النظافة والتباعد المكاني والامتثال إلى قواعد الحجر الصحي والالتزام بارتداء الكمامات الواقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.