في مصر.. النسبة الاستيعابية لدور العرض تحول دون عرض أفلام 2021

تامر حسني في فيلم مش انا المصدر الأهرام
0

جراء إجراءات فيروس كورونا أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″ قرر القائمون على أمر صناعة السينما في البلاد على تأجيل عدد من أفلام 2020 التي كان من المقرر أن ترى النور في العام الحالي إلى العام المقبل 2021 .

التخوف من الحضور البسيط

وذلك يأتي بعد أن قررت السلطات الصحية في البلاد بأن النسبة الاستيعابية لدور أي عرض في البلاد يجب أن لا تتعدى الـ 25% من نسبة الحضور لمتابعة أي أفلام أو فعاليات المختلفة .

وهو الأمر الذي يراه منتجوا أفلام 2021 نوعاً من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، في حين أنهم يعلمون بأن مثل هذا الأمر يحول دون حضور أكبر كمية من المتابعين، ما يعني عدم حصول الفيلم على إيرادات ضخمة .

ولا شك أن هذا الأمر تسبب في الكثير من الخسائر بالنسبة لصناع السينما في مصر، وهو ما حدث فعلياً عندما قرر العديد من صناع الأفلام في البلاد عرض أفلامهم بعد العرض الجزئي الذي حدث في شهر يوليو الماضي بعد أن قرت السلطات فتح دور السينما بهذه النسبة القليلة .

فيلم مش أنا

تدور أحداث الفيلم حول حالة نفسية تصيب “حسن” وهو الدور الذي يجسده الفنان تامر حسني، وهو رفقة والدته، والتي تمثل جورها الفنانة القديرة ” سوسن بدر”، والذي تتأثر حياته بها كثيراً في مقبل الأيام .

والفيلم تم تأجيل عرضه إلى العام 2021 وهو من بطولة الفنانين تامر حسني وحلا شيحة، وتم الانتهاء من تصويره قبل عدة أيام، حيث يتوقع أن يحقق الفيلم إيرادات عالية للجماهيرية الكبيرة التي يملكها النجمان .

تأجيل فيلم العارف

وهذا الفيلم من إنتاج أحمد عز وأحمد فهمي، بالإضافة إلى مصطفى خاطر أحمد خالد صالح، ومحمود حميدة، كارمن بصيص .

وهو من تأليف محمد سيد بشير ومن إخراج الأستاذ أحمد علاء الديب، وقرر القائمون على أمر هذا الفيلم عرضه في موسم عيد الفطر من العام 2021 .

وتدور أحداث الفيلم الذي تم الانتهاء من تصيوره قبل عدة أسابيع حول يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في واحدة من الشقق وسط البلد .

ويقوم يونس بسرقة أحدى البنوك عن طريق الإنترنت، يوقوم لاحقً بالدخول في صراع كبير مع أحدى العصابات الشهيررة في البلاد، والفيلم يتعلق بحرب العقول في الوقت الحاضر .

30 مارس

إن أحداث فيلم ” 30 مارس” تدور بشكل أساسي حول  جريمة قتل بشعة تقع في بداية الأحداث، لتحوم الشبهات حول عدد من الأبطال على مدار أحداث العمل الذي ينتهي بمفاجآت عديدة .

لم يتم تحديد موعد معين من المواسم التي سوف ينافس فيها فيلم ” 30 مارس”، لذلك تم تاجيل عرضه إلى العام المقبل، وهو من إخراج أحمد خالد موسى وتأليف حميد المدني .

ويعمل في الفيلم عدد من نجوم السينما في البلاد منهم دينا الشربيني وأحمد الفيشاوي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، مثل الفنانة نيللي كريم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.